الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الشيخ ياسر العواضي السياسي اليمني اليوم في القاهرة.. السيرة الذاتية

رحل عن عالمنا ياسر العواضي، صباح يوم الإثنين 15 نوفمبر 2021، عن عمر يناهز الـ46 عامًا، وكان الراحل واحداً من الشخصيات البارزة في الشأن السياسي باليمن.

سبب وفاة الشيخ ياسر العواضي

وحسبما ذكرته وسائل الإعلام العربية واليمنية، فإن سبب وفاة الشيخ ياسر العواضي، معاناته مع المرض خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت الصحيفة أن الراحل قبل مماته، عاني من وعكة صحية ألمت به، وتوفي في العاصمة المصرية القاهرة.

وكشفت صحيفة “إرم نيوز” عن مصادر مطلعة، تعرضه لسكته قلبية تسببت في وفاته صباح اليوم.

السيرة الذاتية

تقلد الراحل ياسر العواضي، في لفيف من المناصب الهامة خلال مسيرته السياسية في اليمن، لعل أشهرها كعضو في مجلس النواب اليمني منذ 2003، ولد في محافظة البيضاء، ويُعتبر من مواليد عام 1975.

يعتنق دين الإسلام، وقد نال شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، بالإضافة إلي دبلوم عالي في القانون الدولي والعلاقات العامة، ويدخل علي رأس أعلام مديرية ردمان آل عواض.

اقرأ المزيد: سبب منح عمر ماونس ياغي الجنسية السعودية

وحسبما ذكره حساب إخباري علي تويتر، فمن المقرر أن يتم تشييع جنازة الراحل اليوم، والصلاة ستكون في المجمع الإسلامي بالشيخ زائد في القاهرة، مبيناً أنه سيتم دفنه في مقبرة العليمي بالواحات أكتوبر.

كان لدي الراحل ياسر العواضي، علاقة طيبة بالرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح. يذكر أنه عام 2017 انتشرت شائعة تفيد بوفاة العواضي خلال تواجده برفقة الرئيس اليمني، ولكنه ظهر فيما بعد ونفي هذه الأخبار.

وعلق رواد التواصل بموقع التدوين تويتر، علي رحيل العواضي عن عالمنا، فكتب مغرد يقول :”لا حول ولا قوة إلا بالله.. رحمك الله يا شيخ ياسر العواضي وأسكنك الجنة. لم أفق من هول الصدمة..والفاجعة. مصاب جلل وخسارة كبيرة. نعزي أنفسنا وإخوانه الشيخ طارق العواضي وأولاده رامي وكافة أولاده وآل عواض”.

وغرد ياسر اليماني معلقًا :”عزائنا للأسرة الكريمة للشيخ ياسرالعواضي ولكل أفراد قبيلته أل عواض بوفاه ابنهم الشيخ ياسرالعواضي عضو مجلس النواب والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام إنا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته والرحمه والغفران”.

error: