التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الشيخ متعب بن محروت الهذال.. أمير قبائل عنزة من هو ومعلومات هامة عنه
بقلوب يعتصرها الألم ويحذوها الأسى وينبضها الحزن العميق ويـ تقاطرها الدمع الدفين ننعى الشيخ متعب محروت الهذال العنزي أمير قبائل عنزة الوائلية في العراق والوطن العربي.
والذي وافته المنية صباح اليوم الخميس الموافق 27 من يوليو 2023م، بداخل دولة قطر.
الشيخ متعب محروت الهذال هو ابن محافظه الأنبار التي ولد فيها وتربى في مرابعها ونهل من قيمها وأخلاقها الأصيلة حتى ضرب المثل بكرمه ونقاء قلبه فضلا عن خلقه الرفيع.
بالطبع فجعنا بخبر رحيله الجلل وانطواء صفحة من تاريخ حافل بالفخر والاعتزاز، لا شك أن الفقيد  ترك مدرسة خالده متخصصه بمعاني الرجولة وقيم الخير وسبل البطولة والعطاء وكانت حياته المترعة بالأمجاد سفرا خالدا في الجمع بين هيبة القائد العظيم ونقاء الإنسان البسيط.

من هو الشيخ متعب محروت الهذال

هو شيخ مشائخ قبيلة عنزة في كافة أنحاء الوطن العربي تلك القبيلة العربية التي يتمدد تواجداها في العديد من البلدان العربية وبالتحديد في منطقة الخليج العربي، كما انه عراقي الجنسية ومن مواليد محافظة الأنبار بجنوب العراق في العام 1946م، برز اسمه بشكل كبير نظير دوره الاجتماعي البارز الذي جعل منه احد الشخصيات المرموقة في العراق وخارجها، تم تكريمه في عديد المناسبات، ولهذا يعتبر الراحل من كبار الشخصيات في العراق.
شبخ مشائخ عنزة رفقة الرئيس العراقي السابق صدام حسين

سبب وفاة الشيخ متعب محروت الهذال

علمت كايرو تايمز أن الراحل توفي اليوم بدولة قطر وسيواري جثمانه الثري هنالك، ويشار إلى أن سبب وفاته كان نتيجة معاناته مع المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً