التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الشيخ مبخوت المشرقي

توفي صباح اليوم الثلاثاء الرابع من يوليو المغفور له بإذن الله الشيخ “مبخوت المشرقي”، وانتشر خبر وفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم.

ويعد الشيخ مبخوت المشرقي واحد من ابرز الشخصيات اليمنية التي كان لها دور كبير في العمل على مقاومة جماعات الحوثي الإرهابية التي تثير زعزعة الأمن اليمني منذ عدة سنوات.

يذكر أن الشيخ مبخوت أحد مشايخ منطقة خمر في محافظة عمران اليمنية، وسبق وان قامت ميلشييات الحوثي بمحاولة قتله عدة مرات حيث فجرت منزله في ديسمبر 2017 بعد أن سلم نفسه لهم.

لقد خسرت اليمن برحيل الشيخ مبخوت المشرقي رمزاً من رموزها القبلية، والمعروفين بمواقفهم الوطنية وأدوارهم النضالية الصادقة، وخسرت القبيلة اليمنية رمزاً ومرجعاً قبلياً حكيماً له مساعيه الخيرة والمعروفة في خدمة المجتمع والإصلاح بين الناس.

خالص التعازي الصادقة من القلب إلى عائلته والمقربين منه لا شك انهم بحاجة إلى المواساة في هذه الفاجعة المؤلمة نسال الله أن يغفر له ويتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

سبب وفاة الشيخ مبخوت المشرقي

الشيخ مبخوت المشرقي تعرض في الأعوام الماضية إلى تدهور في حالته الصحية استوجب سفره إلى الأردن من اجل توفير الرعاية الصحية له.

وعقب عودته بعد ما انتهاء رحلته العلاجية بالأردن، كان في استقباله حشد كبير من ابناء وطنه الذين اعربوا عن فرحتهم بعودته إلى ارض الوطن.

الشيخ مبخوت المشرقي
استقبال الشيخ مبخوت المشرقي بعد عودته من الأردن

حالة الشيخ الصحية لم تسعفه على البقاء على قيد الحياة كثيرا، إذ تدهورت حالته الصحية في الأيام الماضية بشكل كبير، وعلى إثر ذلك ودع عالمنا بعد صراع مع المرض، غفر الله له وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

التعليقات

اترك تعليقاً