التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي؟ من هو؟ ومعلومات هامة عنه
رحل عن عالمنا ظهر اليوم الموافق 6/8/2023 الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي احد ابرز الشخصيات العلمية في عالمنا العربي كونه رئيس جامعة الخليج العربي هنالك،  وعقب انتشار خبر وفاته سادت حالة من الحزن عبر وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبة بالفضول نحو معرفة ما سبب وفاته ومن هو الدكتور الراحل وهذا ما سوف نتطرق إليه من خلال هذا المقال فتابعونا.

سبب وفاته

  • سبب وفاة الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي: بعد صراع مع المرض.
خالد عبد الرحمن العوهلي كان من الشخصيات التي يحتذي بها لما قدمه من إنجازات في مجاله المهني الخاص بالتربية والتعليم حيث سبق وان حصلت جامعة الخليج العربي التي كان يتولى الراحل منصب رئاستها على جائزة أفضل مؤسسة بحثية رائدة في الابتكار في حفل أقيم بمدينة دبي تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حفظه الله ورعاه.

من هو الدكتور خالد عبد الرحمن العوهلي

رحلة الدكتور الراحل التعليمية والمهنية حافلة بالعطاء والتميز وفيما يتعلق بمشواره العلمي نجد انه حاصل على درجة الدكتوراه في التخطيط والتنمية عام 1992 من جامعة بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما انه نال درجة الماجستير في التصميم الحضري عام 1984 من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ، ودرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من قسم الهندسة المعمارية. العمارة عام 1980 من جامعة الملك سعود بالرياض.

سبق للدكتور خالد أن شغل العديد من المناصب كان أبرزها منصب رئيس “جامعة الخليج العربي” وذلك منذ بداية العام 2009 ، ليواصل هذا المنصب حتى رحيله عن عالمنا لسنوات. حيث قاد الجامعة نحو مزيد من التقدم والازدهار.
المناصب المتأخرة:

  • عميد كلية الهندسة جامعة الملك سعود.
  • عضو هيئة تدريس بكلية العمارة والتخطيط.
  • مستشار في وكالة تخطيط المدن.
  • مستشار المكتب التنفيذي السعودي.

وفي الختام تتقدم أسرة صحيفة كايرو تايمز بخالص التعازي إلى أسرة الراحل سائلين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً