التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الحبيب أبو بكر العدني العالم اليمني || الحبيب أبو بكر العدني ويكيبيديا

ضجت محركات البحث حول سبب وفاة الحبيب أبو بكر العدني العالم اليمني ، و من هو الحبيب أبو بكر العدني ويكيبيديا ، حيث أعلنت وكالات أنباء يمنية وعربية رسمية رحيل العالم والمفكر والكاتب الإسلامي الشهير العلامة الحبيب أبو بكر العدني.

الحبيب أبو بكر العدني ويكيبيديا

أبو بكر العدني ابن علي المشهور وشهرته الحبيب من مواليد 1366 هجرياً الموافق ميلادياً 1946، وتوفي عن عمر يناهز الـ76 عاماً مساء الأربعاء (28 يوليو 2022)، تدرج في لفيف من المناصب البارزة خلال مشواره المهني، آخرها كـ”الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية باليمن”، ولد ونشأ في مدينة “أحور” التابعة لمحافظة “أبين” في اليمن، ويحمل الجنسية اليمنية وكان يقيم في المملكة الأردنية الهاشمية خلال فترة مرضه. اشتهر بفضل كتاباته ومؤلفاته الدينية الإسلامية المتميزة، كما له الفضل في تأسيس عدد من المعاهد الدراسية المختصة في الأبحاث العلمية في الشؤون الدينية الإسلامية، له عدد من المقابلات التلفزيونية البارزة، عُرف عن طريق اهتمامه بشؤون الدين، وسافر إلى السعودية والأردن، وكرس حياته في هذه الحقبة، وعنها نجح في طرح عشرات المؤلفات الناجحة.

سبب وفاة الحبيب أبو بكر العدني

أعلنت وسائل إعلام يمنية رسمية، مساء يوم الأربعاء (27 يوليو) 2022، إعلان رحيل الحبيب أبو بكر العدني في ذمة الله عن عمر يناهز الـ75 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني خلال أيامه الأخيرة من أزمة صحية ألزمته الفراش، وكان يرقد في إحدى مشافي الأردن طوال الأيام القليلة الماضية. ورثاه الكثيرون من المغردون والنشطاء بكلمات مؤثرة عبر “تويتر“، وكتب وسام العامري بقوله: “رُزئت اليمن اليوم بفقد الحبيب العلاّمة أبو بكر العدني المشهور وهو فقيه شافعي وداعية من كبار دعاة #الإسلام والتصوف الإسلامي الصحيح المتفق مع الكتاب والسنة والخالي من التصوف الطرقي البدعي المنحرف، وقد كانت السعودية و الإمارات منعته مؤخراً من دخولها بسبب موقفه الصارم ضد التطبيع”.

وغرد أبو ناصر: “كبر رزية تصاب بها الأمة فقد العلماء، اللهم ارحمه برحمتك واغفر له ما قدم وأخر وما أسر وأعلن وارزقه الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، عظم الله أجر المسلمين أجمعين ولاحول ولا قوة إلا بالله، الحبيب العلامة/ أبو بكر العدني المشهور في ذمة الله”. وقال آخر: “نعزي السادة الأفاضل وأهل المرحوم وأولاده وقرابته وتلامذته ومحبيه في وفاة المنتقل إلى رحمة الله ورضوانه العلامة مربي أرواحنا وقدوتنا خليفة السلف الحبيب الفاضل “أبو بكر العدني بن علي المشهور” تغمده الله بواسع رحمته أعلى درجته وأخلفه في ذويه بالخلف الصالح”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: