التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الإعلامي كميل منسي ويكيبيديا.. من هو ؟
وفاة الإعلامي كميل منسي

أعلنت الصحف المحلية بلنبان عن وفاة الإعلامي كميل منسي ، وهو واحد من اشهر الشخصيات الإعلامية بلبنان خلال العقود الماضية ، وبعد وفاته يستعرض كايرو تايمز بعض المحطات الهامة في مسيرتاه المهنية وعدد من المعلومات عنه.

من هو كميل منسي

هو إعلامي لبناني الجنسية ، ولد في العام 1934، تلقى تعليمه ببنان وحصل على درجة البكالوريوس  في الأعلام، انخرط في العمل الإعلامي بعد تخرجه إلى أن اصبح مديرا الأخبار والبرامج السياسة في التلفزيون اللبناني في الفترة ما بين 1960 وحتى عام 1971، كما عمل بصفة مراسل لراديو  وتلفزيون فرنسا بمنطقة الشرق الأوسط.

تجربته  تنوعت على مر السنوات فكانت لديه عديد المحطات الهامة في حياته ومنها العمل عمل في إذاعة مونتي كارلو وقد شغل مناصب إدارية في شركة ميديا برس، التي كانت مسؤولة عن إعلانات “النهار” والـ”لوريان لوجور” في فترة 1971-1973.

وشغل منصب رئيس فرع بيروت للمنظمة الدولية للإعلان في الفترة من 1980 إلى 1983. درس لفترة في كليتي الإعلام وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية. كما شغل مناصب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام في دار الأوريان لوجور للنشر لمدة 22 عامًا اعتبارًا من عام 1981. وكان المدير الإداري لجريدة “لوريان لوجور” في الفترة بين عامي 1973و حتى 2003.

ما سبب وفاته

عن عالمنا رحل بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 21 من فبراير بعد أن تعرض لوعكة صحية.

التعليقات

اترك تعليقاً