التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة أم أماني سعيد الشعلان – من هي أماني الشعلان ويكيبيديا

من هي أماني سعيد الشعلان الأعلى بحثًا علي ويكيبيديا، سيدة سعودية الجنسية، في الثلاثينات من عمرها، فقدت والدتها في مرحلة كانت في حاجة إليها، ولكنها لم تُعلن إحباطها من الحياة، وظلت تستكمل حياتها بشكل طبيعي، ووضعت أمامها هدف تسعى إلي أن تحققه، وبالفعل وصلت إلي مكانة مرموقة في المجتمع السعودي، وباتت من ضمن النساء الذين يُعتبرون نموذجاً صالح وذو مسئولية اجتماعية للمرأة السعودية.

أماني سعيد الشعلان ويكيبيديا

نجحت الشعلان، في تدشين مبادرة لدعم الأسر المتضررة والمتحاجة، والوقوف إلي جوارهم في أشد الأزمات التي يعيشونها في الوقت الحالي، ومن خلال تلك المبادرة، التي عملت عليها بشكل جيد، باتت من ضمن المبادات الخيرية الأعلى مساهمة في السعودية في دعم المحتاجين، وتقديم المساعدات المختلفة سواء كانت مادية أو بخلاف ذلك، وأطلقت عليها أسم “خير السعودية”، ودعمها الكثيرون من الأشخاص، من أجل مواصلة حلمها منذ طفولتها. وأتضح أنها كانت تضع الفقير ذات أولوية عليا بالنسبة لها، ودوماً ما كانت تسعى إلي دعمهم بطريقة أو بأخري.

إضافة إلي ذلك، أنها مفكرة، وصاحة شهادات في المسؤولية الاجتماعية للشركات، نالت الزمالة في المنظمات غير الربحية، وحصلت علي شهادة  ماجستير في الاستدامة الاجتماعية.

وقع الاختيار عليها، لتكون إحدى ضيوف البرنامج المعروف “اللقاء من الصفر”، وتحدثت عن مشوارها في العمل الخيري، وكيف تأثرت وبشدة في رحيل والدتها عن عالمنا، وقالت أن أمها توفيت أثر حادث أليم، ودخلت في نوبة من البكاء، وتعاطف معها المئات من رواد التواصل الاجتماعي، الذين راحوا يبحثون عنها، وعن أهم المعلومات التي تخص حياتها الشخصية.

وتباينت ردود أفعال مستخدمي “تويتر” في السعودية، بشأن حلقة الشعلان، التي تصدرت ترند اليوم، وكتب إحدى الناشطات من مشاهدي حلقتها تقول :”قلب ينبض بالعطاء نلتمس منها معنى الإنسانية لم ترسل لي حالة إنسانية واحلتها عليها إلا كان الخير على يديها، شكراً أماني عزيزتي فانتي من صناع الحياة”.

وكتبت أخري :”هناك شيئان في الحياة معجزة لو فهمها الإنسان: العطاء والحب؛ هما أقوى طاقتين في الحياة، إذا كنت تعطي وتحب فالمردود سيكون لا متناهي. #أماني_الشعلان رائدة أعمالٍ اجتماعية، ومؤسِّسة مبادرة “خير السعودية”. تقدم المساعدة للمحتاجين من خلال منصةٍ على الإنترنت”. وغردت “مها” تقول :”أجمل لقاء شفته من بداية رمضان لقاء الأستاذة أماني الشعلان ، ما شاء الله تبارك الله عليها وعلى عقليتها الحلوة وأسلوبها الخيال”.

أماني الشعلان تويتر

علي هذا الصدد، ينشر كايرو تايمز، رابط الدخول إلي الحساب الأصلي والرسمي للرائدة الاجتماعية السعودية أماني الشعلان علي منصة تويتر، حيث بلغ عدد متابعيها علي تلك المنصة نحو 134 ألف متابعاً، وأتضح أنها دخلت عالم التواصل منذ عام 2010، وللانتقال إلي الصفحة الشخصية لها أنقر هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: