التخطي إلى المحتوى
سبب موت الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا – Khalifa bin Zayed wikipedia

«سبب موت الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا – Khalifa bin Zayed wikipedia»
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس البلاد، صباح اليوم الجمعة (13 مايو/أيار)، عن عمر يناهز الـ73 عاماً. وأكدت مصادر رسمية، أن الفقيد عاني قبيل مماته بأسابيع مع عارض صحي ألم به، وتسبب في دخوله في وعكة صحية سيئة، وقد خضع في العام 2014 لعملية جراحية، وتطور وضعه الصحي مع مرور الوقت، حتى إعلان خبر وفاته اليوم.

موت الشيخ خليفة بن زايد

وأعلنت ويكيبيديا – wikipedia عن سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد Khalifa bin Zayed اليوم، وأكدت أن الراحل توفي بعد صراع مع أزمة صحية. والجدير بالذكر، أن وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، لم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بسبب الوفاة، في حين زعمت عشرات الصفحات على مستوى التواصل الاجتماعي، رحيله عن عالمنا متأثراً بالجلطة التي طالته منذ العام 2014.

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، من مواليد (7 سبتمبر 1948)، توفي في (13 مايو 2022)، تولى منصب رئاسة دولة الإمارات منذ (3 نوفمبر 2004). حصل على وسام نجمة فلسطين سنة 2010، كما نال وسام الاستحقاق المدني سنة 2008، إضافة إلى وسام نيشان العقاب الذهبية. وقد عمل الراحل في لفيف من المناصب قبل تعيينه في رئاسة البلاد، وكان من الشخصيات البارزة والمؤثرة عربياً، وشهدت فترة توليه الرئاسة، تطور غير مسبوق محلياً وعالمياً في دولة الإمارات.

متداول: حقيقة خبر وفاة الشيف بوراك التركي ٢٠٢٢

وتفاعل مستخدمي “تويتر، مع خبر الوفاة، وكتب أحدهم :” رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية. نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل“. وغردت أخري :”رحم الله قائداً ملهماً معطاءاً كريماً حبيباً، اللهم ارحمه واجعل مثواه الجنة. العزاء للأخوة الأشقاء في الإمارات الحبيبة وللأمتين العربية والاسلامية في فقدان القائد الأب #خليفة_بن_زايد. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

في حين كتب أبو عمار يقول :”#حزنكم_حزننا_مصابكم مصابنا #خليفة_بن_زايد فقيدكم فقيدنا السعودي أماراتي والإماراتي سعودي احسن الله عزاكم ورحمة الله وادخله فسيح جناته #خليفة_بن_زايد_آل_نهيان أن العين لتدمع والله يغفر له”.

error: