التخطي إلى المحتوى

سبب مقاطعة شي إن في السعودية || هل شي إن تدعم المثليين

يبحث الكثيرون عن سبب مقاطعة شي إن في السعودية وهل شي إن تدعم المثليين، الهاشتاج الذي تصدر حديث مستخدمي “تويتر”، في عدد من دول الخليج خلال الساعات الأخيرة، على رأسها السعودية والكويت، وسط مطالبات آلاف النشطاء، بسرعة وقف التعامل مع هذه الجهة المنتجة، والتي تُعد واحدة من أكثر الماركات أو المتاجر الإلكترونية شيوعاً في الشرق الأوسط.

سبب مقاطعة شي إن في السعودية

أثار متجر “شي إن أو كما يُعرف بالإنجليزية: shein”، ضجة واسعة على السوشيال ميديا، بعدما أرفق عدد من الصور لبعض المنتجات الجديدة التي تخص “المثلية”، وسرعان ما انهالت التعليقات السلبية التي راحت تهاجم المتجر الناطق باللغة العربية. يذكر أن الصور التي نشرها حساب shein على انستقرام، تضمنت منتجات جديدة، عبارة عن أحزمة وأطقم خاصة بألوان الرينبو، مما أثار حالة من الجدل في المنطقة العربية، وذاع صوت آلاف المغردون، بعدم تعامل الأشخاص في الوطن العربية، مع هذه الجهة، بالرغم من أنها علامة مسجلة عالمياً في عالم الأزياء والعطور وواحدة من أشهر المتاجر على الإطلاق.

هل شي إن تدعم المثليين

ونشر حساب shein على انستقرام، صوراً تحتوى على منتجات جديدة صممت خصيصاً للمثليين، من أجل الدفاع عنهم، والإثبات لجميع العملاء في العالم، أنهم يهتمون بهم، من خلال إطلاق ملابس جديدة لهم، تحمل العلم الملون الأفضل لديهم، والذي يُعبر عنهم بشكل كبير، ويستخدمونه في التعبير عن فئتهم في مجتمعنا الحالي. ولكن على الجانب الآخر، إن فئات عديدة حول العالم، ترفض تواجد هذه الفئة التي تزعم المثلية في المجتمعات الأخري، حتى لا يأثرون على الأطفال، والجدير ذكره، الملايين حول العالم، حرصوا على إبداء رأيهم بالرفض التام، بعدم انتشار فئات المثليين المجتمعات الأخري، وهناك نصائح بتدشين مجتمع خاص بهم، وعزلهم عن البقية.

اقرأ المزيد: سبب مقاطعة المراعي في السعودية

ويجدر الإشارة إلى أنه، فور نشر حسابات الشي إن، لمنتجاتها الجديدة، التي تضمنت علم المثلية، أطلق رواد التواصل الاجتماعي، في المنطقة العربية، وسوماً عدة تطالب عدم التعامل مع هذا المتجر، وفئات أخري، طالبت بحظره من البلاد، وسط تكتم كبير من الجهات المختصة، وتُعتبر السعودية، من أولى البلاد العربية التي هاجمت دعم شي إن للمثليين، كما تصدر هاشتاج #مقاطعه_شي_إن، ترند تويتر في عدد من البلدان الأخري منها الكويت.