التخطي إلى المحتوى

سبب مقاطعة بوكينج booking Saudi

سبب مقاطعة بوكينج booking Saudi تفاعل رواد التواصل الاجتماعي في السعودية، مع هاشتاج #مقاطعه_بوكينج وسط تساءل فئة من النشطاء عن وش السالفة، وفي التفاصيل روجت عدد من الحسابات لحملات ضد booking  الطائف وعدم التعامل مع جميع فروعها في المملكة بشكل عام، على خلفية دعمها لـ”مجتمع الميم”.

وقال حساب “هيئة المشاهير” الإخباري: “قبل قليل: هاشتاق #مقاطعه_بوكينج يصعد ترند محليًا بسبب حملة شنها المغردون ضد تطبيق حجوزات السفر”booking” لقاء دعمه للمثلية علناً”. تزامناً مع تصدر الهاشتاج لقائمة الأعلى شيوعاً في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، خاصةً مع نشر القائمين على هذا التطبيق إعلانات وصور ترويجية تدعم الشواذ مما أثار موجة من الانتقادات والجدل في الشارع السعودي، وبدأ بالفعل البعض في سحب التعامل مع التطبيق مطالبين الجهات المختصة بالتدخل.

 

سبب مقاطعة بوكينج booking Saudi

يذكر أن ما زاد من غضب المستخدمين عبر التطبيق الإلكتروني، أنهم قاموا بوضع علم “مجتمع الميم” بجانب أسمك في خانة المنصة، مما أدي إلى اتجاه الآلاف للمطالبة بحذف حساباتهم من عليه، وسرعة وقف التعامل مع هذه الجهة. وبدأ بالفعل العشرات من رواد التواصل الاجتماعي عبر تطبيق التدوين “تويتر” في الترويج لتطبيقات أخري تعمل على نفس السياق، موجهين حديثهم لمن يرغب أن يستمر بالحجز الإلكتروني للسفر وغيرها من الأمور من خلال تطبيقات أخري جيدة غير “بوكينج” بالرغم من انتشاره في العالم، إلى أن قراره الأخير تسبب في حالة من الضجة.

شاهد أيضًا: ستاربكس يدعم المثليين || سبب إغلاق ستاربكس في السعودية

وانتشرت عديد الصور ومقاطع الفيديو من داخل تطبيق بوكينج الإلكتروني، ترصد قيام عدد كبير من المستخدمين بتوثيق لحظات حذف حساباتهم من على المنصة، وحظيت الصور والفيديوهات بتفاعل واسع وانتشار كالنار في الهشيم. من جانبها قالت شيماء العنزي: ” قاطعنا شي إن اللي اغلي منه جت عليه يعني”. وقال آخر: “للأسف بوكينج أخذ اكبر من حجمه وصار يروج لهذي الأفكار ولا همه الشريحة الكبيرة اللي تستخدمه، أنصحكم بالتطبيقات البديلة : قوقل اكسبيديا @Expedia – هوتيلز @hotelscomhelp ، هوتيل كومبايند @HotelsCombined ، وأخيرا تطبيق المطار مسوي عروض افضل من جميع التطبيقات المذكورة@almatarapp”. [ twitter ، #مقاطعه_بوكينج ، 4/8/2022 ]

وكتب دارس علي الشريفي: “تفاجأت برسالة لإيميلي من البوكينج، ترويج للمثليين واستغلال للمدن العربية مع أننا لنا دين ومبادئ وثقافة تجمع على تحريم كل هذا، ونحن نعده استفزاز، مسلمين وترسلون لنا عن المثلية ليش؟! سيتم حذف حسابي لديكم، لماذا لا تحترمون الناس؟! #مقاطعه_بوكينج”.

اقرأ أيضًا: سبب مقاطعة شي إن في السعودية || هل شي إن تدعم المثليين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: