التخطي إلى المحتوى

سبب رفض ندب دلال رجب من منصب هيئة الزراعة الكويت بأمر من  الشيخ أحمد النواف

أعلن “على الموسى” وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في الكويت، عن نية الوزارة في تعيين “دلال رجب” في مهام المديرة العامة لهيئة الوزارة، بجانب منصبها الحالي كـ”نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية”. كما وتضمن القرار إلغاء وقف مدير إدارة الصيانة في قطاع الزراعات التجميلية في الهيئة غانم السند وعودته لمباشرةً عمله.

من جهته رفض “أحمد النواف” رئيس مجلس الوزراء، تعيين دلال رجب في منصب مدير هيئة الزراعة، وكلف الموسى بسحب القرار، الأمر الذي أثار فضول كثيرون لمعرفة السبب. وبحسب تقارير صحفية سابقة، أشارت أن دلال رجب سبق أن مثلت أمام لجنة تحقيق برلمانية بشأن الحيازات الزراعية.

دلال رجب هيئة الزراعة

أنباء متداولة عن سبب رفض تعيين رجب في منصب هيئة الزراعة، على خلفية تورطها في “نزاهة” سابقة، وكتب حساب “مرسوم أميري” معلقًا: “سمو الشيخ أحمد النواف اصدر أمراً يقضي بإلغاء قرار الوزير علي الموسى بندب دلال رجب لإدارة هيئة الزراعة لأنها محالة لنزاهة سابقاً وتحوم حولها العديد من الشبهات ، وطلب عدم اتخاذ أي قرار لأي وزير الا بعد الرجوع إليه مباشرة”.

دلال رجب

وأبدى العشرات من الأشخاص عبر تطبيق التدوين “تويتر”، تفاعلهم مع أحمد النواف بسحب قرار تعيينه دلال رجب بمهام مدير عام هيئة الزراعة، وسرعان ما انتشر الخبر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما تضاربت عديد الأنباء حول أسباب رفض رئيس مجلس الوزراء تعيين دلال في هذا المنصب كمديرة لهيئة الزراعة، وفي التفاصيل كشف حساب “المجلس” المحلي، أنها سبقت وأن تم إحالتها إلى التحقيق بسبب حيازات زراعية. في حين غردت عدد من الحسابات المعنية بالشؤون الكويتية المحلية والسياسية، أن دلال سبق وأن تورطت في قضية فساد، وهناك شكوك حولها.

من هي دلال رجب ويكيبيديا

تشغل منصب نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية، كويتية الجنسية، كانت وراء حملة أطلقتها الهيئة العامة للزراعة بتدشين “فريق عمل” يساهم في تطوير النشاط وتحقيق الإنجاز الزراعي بمختلف أنواعه، كما ساهمت في حلول عوائق زراعية ونباتية منذ توليها المنصب، وسبق وأن أجريت معها لقاءات تلفزيونية مختلفة، وتصريحات منتشرة في شتى الصحف الكويتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: