التخطي إلى المحتوى
سبب حبس فهد الرجعان في الكويت لماذا سجن فهد الرجعان

أعلنت وسائل إعلام كويتية رسمية، اليوم الخميس (17 مارس)، عن سبب حبس فهد الرجعان، حيث يتساءل الكثيرون علي منصة تويتر، عن السبب وراء صدور حكم سجن المدير العام الأسبق لمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

سبب حبس فهد الرجعان

كشفت صحيفة “الرأي” الكويتية المحلية، أن السبب وراء سجن السياسي والشخصية العامة فهد الرجعان، تورطه في قضية الإضرار بأموال التأمينات عندما كان مديراً للمؤسسة خلال الفترة من 1984 إلي 2012. من جانبها، قضت محكمة الجنايات رسميًا بتاريخ الخميس (١٤ شعبان ١٤٤٣ هـ)، حكم مفاده سجن فهد الرجعان 15 سنة مع الشغل والنفاذ وتغريمه 100 ألف دينار.

ما لا تعرفه عن فهد الرجعان

ولد فهد مزيد رجعان الرجعان في الكويت، ويُعتبر من مواليد (15 ديسمبر 1948)، ويبلغ من العمر 73 عاماً أعتباراً من 2022. ولد ونشأ في الكويت، وقضي عدة سنوات في المملكة المتحدة البريطانية، حاصل علي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال عن الجامعة الأمريكية في واشنطن.

بعد أن أنهى جميع مراحلة التعليمية الأساسية في الكويت، قرر أن ينتقل إلي الدراسة في الخارج، وبالفعل نجح في الالتحاق بكلية إدارة الأعمال في جامعة واشنطن. وبعد التخرج بدأ مسيرته العملية، حيث أنضم إلي الشركة الكويتية للاستثمار، وحصل علي عضوية المجموعة الاستثمارية التابعة للدولة الكويتية. ومن خلال تلك المناصب السابقة، وصل إلي منصب نائب رئيس بنك الكويت الصناعي، ثم تقلد في مهام رئيس البنك الكويتي المتحد سنة 1981. وذكرت ويكيبيديا أنه عندما وصل إلي منصب مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  سنة 1984 بلغت موجودات المؤسسة المالية 600 مليون دينار كويتي، وعندما تركها سنة (2012) وصلت  موجوداتها 22 مليار دينار كويتي.

من هي زوجة فهد الرجعان

من ضمن الأمور الرائجة في محركات البحث في الوقت الراهن، معرفة من هي زوجة فهد الرجعان، حيث تصدر أسمه عمليات البحث اليوم، بعد ساعات قليلة من صدور حكم المحكمة الكويتية التي قضت بسجنه لمدة عشر سنوات، وأتضح أن زوجته تدعي باسم “مني محمد عبد العزيز الوزان”، فيما لم تذكر أي جهة رسمية معلومات مزيدة حول حياته الشخصية، بشأن أبنائه وهذه التفاصيل التي يهتم الكثيرون بمعرفتها عنه.

error: