الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم

بات إعصار شاهين، واحداً من أهم الموضوعات الرائجة في العالم العربي، نظراً لأنه يُمثل أهمية كبيرة، خصوصًا وأن المنطقة العربية وبالتحديد سلطنة عُمان، لم يسبق وأن شهدت إعصاراً بهذا الحجم، وهذا الفيضان الغزير.

وأعلن تلفزيون عُمان، عن طرح عدة إجراءات من شأنها الحفاظ علي سلامة وأمن المواطنون، والنجأة من الفيضان الذي يميل بشكل كبير إلي محافظة مسقط (طالع تفاصيل كاملة).

وأعلنت وكالة الأنباء العُمانية، عن عدد الوفيات حتى الآن بسبب إعصار شاهين، مؤكدة أن الإعصار تسبب في سقوط احدي الجبال علي منزل عمالة، وراح ضحية الحادثة 2 من المواطنون.

وأكدت أن الإعصار راحت ضحيته “طفل” غرقًا، وحتى الآن ما زالت الإجراءات وطرق التعامل جارية، وتم إغلاق العديد من الطرق.

سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم

وقالت شبكة “فري برس جورنال” العالمية، أن سبب تسمية اعصار شاهين بهذا الاسم، أوضحت أن دولة قطر اقترحت هذا الاسم، وتم الموافقة عليه، بعد أن كشفت عن سبب التسمية، مبيناً أن الاسم مستوحى من “الطائر”، من نوع “الصقر” المفترس.

من جانبها، أعلنت الجهات المختصة في سلطنة عُمان، عن تحذيرها لكافة المواطنون المتواجدون في السواحل والمنطقة الشرقية، مؤكدة أن أكثر المدن والأماكن تأثرا بالإعصار تقع علي البحر والسواحل والشواطئ، بعد أنقلاب الحالة المائية اليوم، وارتفعت الأمواج بشكل كبير.

آخر تطورات إعصار شاهين

أعلنت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تدهور حالة الطقس منذ صباحية السبت 2 أكتوبر 2021، ومع مرور الوقت، سادة غيمة كبيرة علي البلاد في الشرق، وكذلك حدوث فيضان طفيف في المدن القريبة من السواحل.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في سلطنة عُمان، مقاطع فيديو عديدة لفيضان المياه في الطرق، وغرق السيارات، ولذلك تم إيقاف المرور في عدة طرق.

error: