التخطي إلى المحتوى

سبب إقالة مشعل الشاهين الربيع من منصبه

أنباء شبه رسمية، تؤكد إقالة مشعل الشاهين الربيع مدير الهيئة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضية من منصبه، بعد دعوات بعض النواب بضرورة إحالته للتقاعد.

وفي التفاصيل، هاجم عدد من السياسيين والنواب موقف مشعل الشاهين الربيع الأخير، مطالبين بإيقاع العقوبة عليه. وسرعان ما ناشدت عديد الجهات بحرمانه من منصبه، بعد أن أساء استغلال نفوذه. وعلق حساب “المجلس” الموثوق يوم “الإثنين”: عاجل / وزير الشباب عبدالرحمن المطيري اتخذ إجراءات إقالة مدير الهيئة العامة للشباب مشعل الشاهين من منصبه”. في حين غرد مرصد “الحصيلة” الإخباري: “أحال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب مشعل الشاهين الربيع إلى التقاعد”.

سبب إقالة مشعل الشاهين الربيع

أكدت وسائل إعلام كويتية، مساء الإثنين 2022/11/28، أن وزير الشباب “عبدالرحمن المطيري”، أحال السيد “مشعل الشاهين الربيع” مدير الهيئة العامة للشباب إلى التقاعد. وبحسب مصادر، أوضحت أن هذا القرار الصارم، جاء نتيجة استغلال الأخير سلطته بشكل شخصي، وحرض على أحد السياسيين بشكل لا يليق، مما دفع السلطات إلى حرمانه من مزاولة المنصب مرة أخرى. وانتشرت أنباء، مفادها عرض الشاهين على لجنة التحقيق، بهدف الحصول على تفاصيل بشأن استغلاله منصبه بابتزاز ومساومة اتحاد الطلبة فرع أمريكا ووصفته النائبة “جنان بوشهري”، بأنه أمر غير مقبول قائلة: “سلوك والتصرف لا يستقيم مع أي شخصية قيادية تمثل الحكومة بشكل عام والشباب بشكل خاص” بحسب صحيفة “الوطن الكويتية”.

عن مشعل الشاهين الربيع “من هو”

عبد الله أحمد شاهين يوسف شاهين الربيّع، ولد وترعرع في مدينة “الكويت”، من مواليد (30 أغسطس 1971)، يبلغ من العمر 51 عاماً. تدرج في عديد المناصب، لعل أشهرها كـ”رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الثاني عشر”، تخرج من جامعة الكويت، وتحصل عام 1994 على شهادة البكالوريوس بتخصص المحاسبة. في (يونيو/حزيران 2021) تم تعيينه في منصب مديرًا للهيئة العامة للشباب، وفي (28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022)، أحاله وزير الرياضة إلى التقاعد.

علاوة على ذلك، فهو من ضمن رجال الأعمال المعروفين بالوطن العربي، ويُعد أول سفير لصندوق تحيا مصر. صاحب اسهم في مختلف شركات الوطن العربي وعلى مستوى آسيا وفي أوروبا بشتى القطاعات. كان رئيس مجلس إدارة شركة في المغرب بعام 2009، وفي سنة 2015، تولى منصب منصب رئيس مجلس إدارة شركة إف إي بي كابيتال «بنك استثمار» في جمهورية مصر العربية. يتمتع بعلاقات وتيدة مع كثير الشركات في كبرى القطاعات، وتربط بينه وبين كما المستثمرين صداقة قوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: