التخطي إلى المحتوى

سبب إحالة عبدالوهاب الرشيد للتحقيق في محكمة الوزراء

سبب التحقيق مع عبدالوهاب الرشيد ، ضج موقع التدوين “تويتر”، بأخبار مفادها إحالة وزير المالية عبدالوهاب الرشيد إلى مجلس الوزراء بأمر من النائب للعام من أجل الخضوع للتحقيق.

عبدالوهاب الرشيد

سياسي واقتصادي كويتي الجنسية، من مواليد (29 أكتوبر 1984) ويبلغ من العمر 38 عاماً، تخرج من جامعة الكويت، ويُعتبر رجل أعمال وسياسي معروف، يشغل عضوية مجلس إجارة الجمعية الاقتصادية الكويتية، وتقلد في مجموعة من المناصب المهنية الاقتصادية البارزة، إضافة إلى منصبه كنائب رئيس مجلس الإدارة لدي الجمعية ذاتها، ومؤخراً تم تعيينه في منصب وزير المالية منذ (28 ديسمبر 2021).

سبب إحالة عبدالوهاب الرشيد

أمر النائب العام بإحالة وزير المالية الكويتي عبدالوهاب الرشيد إلى لجنة التحقيق في محكمة الوزراء، على خلفية تجنبه فصل موظف يوناني مرتبط بإسرائيل ويعمل في مكتب الاستثمار الكويتي في عاصمة انجلترا. [ النائب العام يحيل وزير المالية إلى محكمة الوزراء – صحيفة الجريدة ] ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، وقائع التحقيق مع وزير المالية، والكشف عن سبب امتناعه عن فصل الموظف اليوناني المزعوم بعلاقته مع الكيان الصهيوني. يذكر أن الخبر أثار ضجة واسعة في الشارع الكويتي، وتصدر أسم وزير المالية عبد الوهاب الرشيد ترند البحث في الساعات الأخيرة، وسط تساءل عشرات المستخدمين عن سبب خضوعه للتحقيق، حتى إعلان النبأ الذي فاجئ الجميع.

عبدالوهاب الرشيد السيرة الذاتية

تدرج عبد الوهاب الرشيد في مجموعة متميزة من المناصب ذات العام الاقتصادي، وعنها وصل مجموع خبرته في الشأن الاقتصادي من تخرجه الجامعي ومعمله في تخصصه لقرابة الـ 13 عاماً. وصل إلى مناصب متباينة بين الاقتصاد ورأس المال وعمل في عدد من البنوك الكويتية والخليجية الشهيرة، وشغل منصب نائب  رئيس مجلس إدارة “جمعية ضاحية عبدالله السالم والمنصورية التعاونية”، إضافة إلى تعيينه ضمن أعضاء مجلس إدارة “الجمعية الاقتصادية الكويتية”، وتقلد منصب الرئيس العام للجنة الثقافية ولجنة التطوير والتدريب ولجنة العلاقات في ذات الجمعية. وعلى الجانب المؤسسي شغل منصب أخصائي لدي “جهاز تطوير مدينة الحرير”، ومساعد لصالح مدير إدارة الأصول بـ”شركة أعيان للإجارة والاستثمار”، وشغل منصب المشرف الأول المسؤول عن  قطاع الاستثمار وإدارة الأصول لصالح “شركة تمويل الإسكان”، ومناصب أخري متفردة منها مسؤول لدي الاستثمار في قطاع الخزينة والاستثمار بـ “البنك الأهلي الكويتي”، ومحلاً لصالح “شركة جبلة القابضة”، وأيضًا “مجموعة الساير القابضة”.

تخرج من كلية إدارة الأعمال، ونال شهادة الماجستير في إدارة الأعمال عن دراسته بـ”جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا” الواقعة بالكويت، وحصل على شهادة البكالوريوس في التمويل من كلية العلوم الإدارية بـ”جامعة الكويت”، ونظراً لحبه للشأن الاقتصادي وميوله إلى جميع جوانبه المالية وغيرها من التقنية والقيادية، سافر إلى الولايات المتحدة، ونال شهادة في الإدارة الاستراتيجية والقيادة من “جامعة فوردهام”.

شاهد أيضًا: بث مباشر فيضان الفجيرة لحظة بلحظة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: