الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سانتياغو مونيز ويكيبيديا

سانتياغو مونيز، لاعب كرة قدم (خيالي) غير واقعي، أشتهر من خلال فيلم حمل عنوان “الهدف”، يحكي عنه وعن قصته ونشأته في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أنتقل إلي انجلترا.

سانتياغو مونيز ويكيبيديا

سانتياغو مونيز ويكيبيديا، لاعب كرة قدم وهمي، تم ابتكار الاسم من قبل مخرج فيلم “الهدف” الذي تم عرضه في عام 2005 من إخراج داني كانون.

ويحكي الفيلم عن شخصية تحمل عنوان “سانتياغو مونيز”، يقوم بدوره الممثل كونو بيكر، وتقول قصة الفيلم، أن سانتياغو، لاعب كرة قدم، شاهده رئيس نادي نيوكاسل يونايتد، وأعجب بمهاراته ولذلك قرر أن يضمه إلي صفوف الفريق.

وتبين أن سانتياغو مونيز، هاجر برفقة أسرته من الولايات المتحدة الأمريكية إلي انجلترا، أي جاء بطريقة غير شرعية.

قصة فيلم الهدف

تدور أحداث فيلم “الهدف“، الذي يحكي عن سانتياغو مونييز ، الذي ذهب إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من المكسيك ، لوس أنجلوس يعمل بستانيًا مع والده في ، ويعمل أيضًا في مطعم صيني.

ومع ذلك ، فإن سانتياغو لاعب كرة قدم موهوب وحلمه أن يصبح لاعب كرة قدم محترف.

أثناء لعب كرة القدم لناد محلي ، اكتشف لاعب نيوكاسل يونايتد السابق غلين فوي موهبته. لكن والده لا يريد أن يلعب سانتياغو كرة القدم. ويريدهم أن يوفروا المال ويشتروا لأنفسهم شاحنة صغيرة ويبدأوا أعمالهم التجارية الخاصة.

على عكس ذلك ، قرر سانتي العمل في مطعم صيني وتوفير المال والذهاب إلى إنجلترا. قبل أن يتم جمع الأموال بقليل ، يسرق والده أموال سانتي ويشتري شاحنة صغيرة. سانتي يغضب كثيرا. تمر يومين أو ثلاثة وتبيع جدة سانتياغو بعض الأشياء الثمينة وتشتري تذكرة طائرة إلى إنجلترا. يذهب سانتياغو غلين إلى فويون ويتدرب من أجل نيوكاسل يونايتد ويقذفه المدرب في كومة من الطين ولا يستطيع سانتي لعب اللعبة التي يريدها ولا يختارونه.

في المساء ، تحدث جلين فوي إلى المدرب ومنح سانتي فترة اختبار مدتها شهر. في هذا الشهر ، يلعب سانتي بشكل رائع ويلعب مباراته الأولى مع الفريق الأول ، فولهام. ووالده يراه يلعب كرة القدم وهو في غاية السعادة. توفي والده بعد أسبوعين من المباراة.

تجلس سانتي في المطار لساعات لكنها لا تذهب إلى أسرتها. سيلعب نيوكاسل يونايتد مباراته الأخيرة في الموسم ضد ليفربول صاحب التصنيف الأعلى وسيلعب سانتياغو في أول 11 مباراة في تلك المباراة. تقدم نيوكاسل يونايتد 1-0 بهدف من جافين هاريس. ليفربول يقود الوضع إلى 1-2 بهدفين متتاليين. قبل 5 دقائق من نهاية المباراة ، أصبح نيوكاسل يونايتد 2-2 بهدف غافن هاريس الثاني. سيأخذ نيوكاسل يونايتد ركلة حرة في اللحظة الأخيرة. ويتصدر سانتياغو مونيز الركلة الحرة ويسجل الهدف. يتأهل نيوكاسل يونايتد إلى الكؤوس الأوروبية.

error: