التخطي إلى المحتوى

سبب سجن سالم الشحاطي في السعودية.. حقيقة الإفراج عن سالم الشحاطي

تصدر أسم المواطن العُماني “سالم الشحاطي”، حديث رواد التواصل الاجتماعي في السلطنة، وسط مطالبات بالإفراج عنه، بعد صدور حكمه ضده في السعودية، يفيد بسجنه لمدة 20 عاماً. وفي التفاصيل، أتضح أن الشحاطي قضي حتى الآن 3 سنوات، أي يتبقى له 17 عاماً، علماً أنه متزوج ولديه 4 أبناء.

وناشدت شقيقة ووالدة سالم الشحاطي، الجهات العُمانية بالتدخل للإفراج عن ذويهم. ونشرت صحيفة “رصد” عبر تويتر: “في #يوم_المرأة_العمانية وردنا أتصال من والدة المواطن #سالم_الشخاطي تُبلغنا تحياتها إلى مقام #السيدة_الجليلة وتهنئها بهذا اليوم كما تناشدها للتدخل العاجل للإفراج عن أبنها المحكوم عليه بالسجن 20 عام في السعودية والذي شهدت له الجهات المختصة في السلطنة ببراءته من الجرم المنسوب له”.

نرشح لكم | سبب وفاة ابو فيصل العماني الحقيقي .. عبدالله بن زاهر بن الحسني ويكيبيديا

سبب سجن سالم الشحاطي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، حول سبب سجن سالم الشحاطي في السعودية، حيث وجهت له تهمة حيازة الممنوعات.

وبحسب وسائل إعلام، تم إلقاء القبض على المواطن العُماني “سالم الشحاطي”، أثناء عمله في السعودية، حيث كان يعمل كـ”سائق براد فواكه” في منطقة الأحساء، وعُثر على ممنوعات تم دسها داخل “براد الفواكه” الخاص به، وتم القبض عليه وعرضه على النيابة.

قصة سالم الشحاطي المواطن العُماني المسجون بالسعودية

غرد مئات مستخدمي “تويتر” في سلطنة عُمان، في يوم المرأة العُمانية، في واقعة سالم الشحاطي “أب لـ4 أبناء”، مطالبين بالنظر في قضيته مرة أخرى.

من جهتها، قالت والدته، أن أبناء سالم مظلوم، مشيرة أنه كان لا يعلم بما تم دسه داخل براد الفاكهة الذي كان يعمل عليه، وتفاجئ بوجود الممنوعات داخله عندما عثرت عليه الجهة المختصة في السعودية، أثناء عمله في منطقة الأحساء.

الإفراج عن سالم الشحاطي

وطالبت والدة سالم الشحاطي بالإفراج عنه، بعدما اعترف المتهمين بأن الممنوعات التي تم دسها في براد فواكه سالم تعود لهم، وتم تسجيل اعترافاهم بالصوت والصورة داخل السلطنة، في حين لم يؤثر ذلك على القضاء السعودي.

وناشدت الأم، بتدخل السلطات العُمانية، موجهة حديثاً إلى السيدة الجليلة من أجل عودته لأبناء الأربع وهم “3 بنات وولد”.

وتصدر هاشتاج يحمل أسم العُماني، الشحاطي، وسط دعوات آلاف المستخدمين المشاركين في التاق، للإفراج عنه، طالما تم تبرئته من موطنه في السلطنة، والقبض على المتهمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: