التخطي إلى المحتوى

ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا

ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا، مستشار وزير الداخلية بالدرجة الممتازة منذ (1422/5/16هـ) – (2001/8/8م) وحتى (٢٦ صفر ١٤٤٤ هـ) – (22 سبتمبر 2022). برز أسمه من خلال السيرك الداخلي، حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الرياض عام 1976 تخصص صحافة وإعلام.

في 22 سبتمبر 2022، صدر أمر ملكي بالاستغناء عن خدمات ساعد بن خضر العرابي الحارثي من منصبه كـ”مستشار وزير الداخلية”، بعد قضاء ما يقارب الـ”21″ عاماً في هذا المهمة. وقدم خلال مشواره في هذا المنصب، كل سُبل التطور ومواكبة جميع التحديثات داخل الوزارة، وتزامناً مع الجهود المبذولة من جانب السلطات السعودية، بضخ وجوه وأسماء جديدة في الهياكل الحكومية، تم إعفاء عديد الشخصيات هذا العام من مهامهم.

سبب إعفاء ساعد الحارثي من منصبه

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، بنبأ إعفاء ساعد الحارثي من منصبه كمستشار لوزير الداخلية، متسائلين عن الأسباب. وفي التفاصيل تضاربت الأقاويل في الساعات القليلة الماضية، ويجدر الإشارة، أنه لا صحة ما تناقل على عدد من المصادر المحلية، فيما يخص سبب إعفاء ساعد الحارثي من منصبه، حيث يأتي ذلك في إطار حرص الجهات السعودية، على تواجد كوادر جديدة في الوزارات ليس إلا.

ساعد بن خضر العرابي الحارثي ويكيبيديا

بعام (1397هـ/1976م) تخرج من جامعة الرياض حاصلاً على شهادة البالكوريوس في كلية الصحافو والإعلام. كما نال شهادة الماجستير في كلية الإعلام عن جامعة “ميتيجن” الحكومية بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1980. وسنة 1983 شهدت حصوله على شهادة الدكتوراه في نظريات الاتصال ووسائل الإعلام الجماهيري عن جامعة أوهايو الأمريكية.

عام 1976م، بدأ مسيرته مع السيرك التعليمي، حيث تم تعيينه معيداً في جامعة الرياض، ويرأس ذات المنصب الآن بجامعة الملك سعود. كما تقلد منصب أ.م لدى جامعة الملك سعود سنة 1983 بقسم الإعلام. عمل في جامعة الملك سعود بعديد المهام، وصولاً لرئيس قسم الإعلام بكلية الآداب سنة 1991.

وقبل تعيينه في منصب مستشار وزير الداخلية، شغل منصب المشرف القائم بأعمال تحرير جريدة “الجامعة” بجامعة الملك سعود سنة 1991. وفي عام 2000 شغل مهام الأمين العام لصالح اللجنة العليا للحج، وصولاً لمنصب الأمين العام لجائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية التي تستهدف السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: