التخطي إلى المحتوى

ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود تكشف عن ناديها المُفضل

أصبحت صاحبة السمو الملكي الأميرة “ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود”، أول سعودية تحمل رتبة قطبان بحري، كما كانت من أولى السيدات السعوديات اللواتن يتم تعيينهن كـ”ضابط قبطان”. ودخل أسمها دائرة الاهتمام مؤخراً، وسلطت بعض الحسابات المعنية بشؤون الأنباء، الضوء حول حياتها.

وفي تغريدات سابقة لها، قبل أن يتم إغلاق حسابها الرسمي عبر “تويتر”، كانت كشفت عن ناديها المفضل، من خلال دعمه ومساندته في مشواره الكروي. وعادت هذه التغريدات مرة أخرى للواجهة، تزامناً مع تعيينها في رتبة قطبان بحري، لتكون أول سعودية تصل لهذه المرتبة.

عن الأميرة ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود

هي أبنة الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي بعمر 52 عاماً، نتيجة إصابته بأزمة قلبية، في الواحد والعشرين من أغسطس 1999، وكانت الأميرة “سارة” آنذاك في عمر الزهور، وتُعتبر أخت لـ”هيفاء و شهيناز و نشرين و نواف و خالد”. ويجدر الإشارة، أن الأميرة “منيرة بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود”، لم تكن الزوجة الوحيدة في حياة الأمير الراحل “فيصل”، وفق مزاعم قد انتشرت على بعض الشبكات، دون تأكيدها من مصدر موثوق.

وقد تناقل مستخدمي التواصل الاجتماعي، بعض المعلومات حولين الأميرة “سارة”، زاعمين أن الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، لم تذكر أسمها ضمن أبناء الأمير فيصل -رحمه الله-، وسرعان ما أثار الأمر عديد التكهنات.

ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود و”النصر”

عُرفت صاحبة السمو الأميرة “ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود”، بأنها من ضمن داعمي نادي النصر السعودي، وكان يُتابعها عبر “تويتر” قرابة الـ40 ألف متابعاً، قبل أن يتم إغلاقه حسابها من قبل منظمة “تويتر” في وقت لاحق.

وفي التفاصيل، لم يتسنى لنا التأكد من صحة بعض الحسابات التي تحمل أسمها، وفي ذات السياق، كان حسابها الشخصي الوحيد الذي تم إغلاقه يحمل عنوان “faisaleya”.

6 معلومات عن الأميرة ساره بنت فيصل بن فهد آل سعود

1) أول امرأة سعودية تنال شهادة “ضابط ثاني أعالي البحار”.

2) أول سعودية تحصل على رتبة “قبطان بحري”.

3) عام 2017 شهد حصولها على شهادة البكالوريوس في تخصص “تكنولوجيا الملاحة البحرية والنقل البحري” من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرية في مصر.

4) تتولى مهمة “مدير تنمية الأعمال” لصالح الجهة البحرية بالأكاديمية العربية في محافظة “الإسكندرية” بمصر، بقرار من جامعة الدول العربية.

5) تُعتبر ضابط بحري ثاني لأعالي البحار، حيث جرى تعيينها كسفيرة لـ”WlSTA” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

6) نالت وسام الملك عبدالعزيز، على خلفية تبرعها بالفص الأيمن من “الكبد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: