التخطي إلى المحتوى

زينب غريب ويكيبيديا | من هي | فنانة مصرية | السيرة الذاتية
من هي زينب غريب ويكيبيديا

زينب غريب ويكيبيديا  (بالإنجليزية: Zeinab Ghareeb) ، من هي ممثلة مصرية ، و نكشف لحضراتكم من خلال السطور التالية معلومات لا تعرفونها عنها منها (تاريخ الميلاد – الأعمال التي شاركت بها – نبذة عن حياتها – جوانب من سيرتها الذاتية).

من هي زينب غريب ويكيبيديا

هي فنانة من مصر ، كما أنها تحمل الجنسية المصرية ، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ، تبلغ من العمر 28 عامًا حتى سنة 2020 ، ولدت تحديداً في يوم 12 نوفمبر 1992 ، و نشأت و تعلمت وتربت علي الأراضي المصرية ، شارك في العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية الناجحة ، أشتهرت من خلال دورها الأخير بمسلسل “100 وش”، بدور (رضوى لوز العنب) ، و تم عر ض المسلسل مؤخرًا و حقق نسبة نجاح كبيرة في الوطن العربي ، علاوة علي ذلك مشاهدات ضخمة من خلال منصة الأفلام و المسلسلات.

وفيما يلي نعرض لكم الأفلام و المسلسلات التي شاركت بها حتى الآن كالتالي:

  1. مسلسل “تحقيق” يُعرض في 2021، بطولة كلا من: أحمد مالك، طارق عبدالعزيز، خالد أنور، شريف دسوقي، مي الغيطي، تارا عماد، علي قاسم، زينب غريب، هدى المفتي، فاطمة ناصر، و آخرون.
  2. مسلسل “إلا أنا” عُرض في 2020 ، لعبت دور “مريم”، شاركها في بطولة المسلسل كوكبة من النجوم منهم:  وفاء عامر (سعاد ( حكاية بنات موسى ))، أروى جودة (هند ( حكاية سنين وعدت ))، حنان مطاوع (أمل ( حكاية أمل حياتي )) شيري عادل (شيرين عادل)، و آخرون.
  3. مسلسل ” بـ١٠٠ وش” عرُض في 2020 ، لعبت دور  (رضوى لوز العنب)، بطولة: نيللي كريم (سكر)، آسر ياسين (عمر حسين الجزار)، مصطفى درويش (فتحي)، إسلام إبراهيم (حمادة)، شريف دسوقي (سباعي)، علا رشدي (ماجي)، دنيا ماهر (نجلاء)، محمد عبدالعظيم، (سامح (موظف السجل)، و آخرون.
  4. مسلسل سجن النسا عام 2014 ، بطولة:  نيللي كريم (غالية)، درة (دلال)، روبي (رضا)، أحمد داود (صابر)، سلوى خطاب (عزيزة)، ريهام حجاج (نوارة)، نهى العمروسي (درية)، حنان يوسف (أنصاف)، و آخرين.
  5. مسرحية “الإطار” عام 2013 ، في دور (فهيمة)، بطولة: باسم موريس عدلي (منصور الصادق) ، زينب غريب (فهيمة)، محمد حفظي (مصطفى البشاري)
  6. فيلم فستان طاقم العمل: سلوى عثمان عارفة عبدالرسول داليا الجندي شادي رمسيس زينب غريب فيولا فايز.

اصابة زينب غريب بكورونا

في يوم السبت الموافق 7 من شهر نوفمبر عام 2020، أعلنت الممثلة المصرية زينب غريب عن إصابتها بفيروس كورونا ، وذلك من خلال حسابها الشخصي علي تطبيق انستقرام.

زينب غريب انستقرام

تتمتع النجمة زينب غريب، بشعبية جيدة من خلال منصات التواصل الاجتماعي (فيس بوك و تويتر و انستقرام)، ومن الممكن لكم الدخول إلي حسابها الرسمي علي الانستا من خلال هذا الرابط: https://www.instagram.com/zeinab_ghareeb_official/