الأخبار من المصدر إليك مباشرة

زوج ريم الهاشمي السفير سعيد محمد الشامسي من هو ؟ ويكيبيديا

0

من هو زوج ريم الهاشمي السفير سعيد محمد الشامسي ويكيبيديا، وعدد أبنائها وعمرها الحقيقي، نكشف لحضراتكم عن معلومات لا تعرفونها حول زوجها ومهنته وغيرها من المعلومات من خلال التقرير التالي.

من هو زوج ريم الهاشمي السفير سعيد محمد الشامسي ويكيبيديا

تزوجت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 17 فبراير 2008، من قبل السفير سعيد محمد الشامسي، الذي يشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية بوزارة خارجية الإمارات العربية المتحدة، وأنجبت منه ثلاث أبناء.

نال سعيد محمد الشامسي شهادة الدكتوراة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بواشنطن، كما حصل على شهادة الماجستير في السياسة العامة الدولية من جامعة جون هوبكنز في واشنطن، أيضًا حصد شهادة البيكلاريوس بالعلوم السياسية من جامعة أريزونا.

أنظم سعيد محمد الشامسي إلى وزارة الخارجية عام 1974 وشغل المناصب التالية:

عمل في سفارة الإمارات في واشنطن.
سفيراً لدى جمهورية الهند.
سفيراً لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية.
سفيراً غير مقيم لدى جمهورية فنلندا.
سفيراً غير مقيم لدى مملكة النرويج.
سفيراً غير مقيم لدى مملكة الدانيمارك.
سفيراً غير مقيم لدى مملكة السويد

فيما تُعتبر ريم إبراهيم الهاشمي هي وزيرة الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 17 فبراير 2008. علاوة علي ذلك، تشغل منصب  المديرة العامة للجنة التنفيذية لمعرض إكسبو دبي منذ سنة 2020، درست في جامعتي تافس وهارفارد في بوسطن بولاية ماساشوستس الأمريكية حيث تخرجت بشهادة بكالوريوس في العلاقات الدولية وشهادة آخرى في اللغة الفرنسية.

عمر ريم الهاشمي مواليد كم

والجدير بالذكر أن ريم الهاشمي من مواليد عام 1978 ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 43 عامًا حتى سنة 2021 ، بدأت عملها كموظفة في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي. ثم شغلت منصب نائبة سفير الإمارات في واشنطن. في عام 2007 أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مرسوماً يقضي بتعيينها بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض ,من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: زوجة دايلر الحقيقية من هي خطيبة دايلر الإعلامية السعودية

error: Content is protected !!