الأخبار من المصدر إليك مباشرة

زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد من هي ويكيبيديا

0

زوجة الشيخ ناصر الاحمد الصباح التي تعتبر من أهم الشخصيات التي ظهرت بشكل مستمر في الآونة الأخيرة بشكل كبير، والتي تعتبر من أشهر النساء التي لهن تاريخ عظيم ومسيرة طويلة، ويبحث الأشخاص على محرك البحث الشهير “جوجل” عن كافة المعلومات عن هذه الشخصية الشهيرة التي لها شهرة كبيرة وسط المعجبين والمحبين للتاريخ الطويل والمسيرة التي طالت فترة قضاؤها حتى وصلت لما هي فيه حتى ألان، وسوف نقدم لكم خلال مقالنا هذا اليوم كافة المعلومات عنها.

اسمها بالكامل هو “حصه صباح السالم الصباح” هي ابنة الشيخ صباح السالم الصباح امير دولة الكويت العربية الثاني ووالدتها هي الشيخة نوريه الأحمد الجابر الصباح، وتعمل رئيسة دار الآثار الإسلامية في الكويت.

تهتم حصه صباح السالم الصباح زوجة الشيخ ناصر الاحمد الصباح بمجال الثر القديمة التي تاريخ كبير ومضت عليها سنين طويلة، كما أنها تهتم بمجموعة كبيرة منها كنت بينها هي وزوجها من عدد من الدول المختلفة، بالإضافة إلى عملها دائما على المشاركة في عدد من المعارض الخارجية، وهي رئيسة أيضا لدار الآثار الإسلامية في الكويت، وتشارك أيضا  في بعض من الهيئات التي تهتم بشئون التراث المجيد.

وبالنسبة لزواجها فهي تزوجت من الأمير الشيخ ناصر الاحمد الصباح أمير دولة الكويت الثاني في عام 1969، وأنجبت منه ودانه وعبد الله وبيبي وصباح وفهد وفتوح.

ومن مناصبها ما يأتي: عضو مجلس إدارة مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية، عضو مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

عضو في اللجنة الإسلامية للمحافظة على التراث الإسلامي في الرياض، عضو في اللجنة الثقافية في معهد العالم العربي في باريس، والعديد من المناصب الأخرى التي تذكر في تاريخها.

كما تولت الإشراف على عدد من معارض دار الآثار الإسلامية في الكويت، وذلك لاهتمامها الشديد بهذا المجال، ومن ابرز ما أشرفت عليه ما يلي:

نشرة دار الآثار الإسلامية الدورية، كتاب الفن الإسلامي في الكويت مجموعة الصباح، كتاب كنوز الفن الإسلامي، كتاب بيت القرآن (عن مصاحف الجامع الكبير في صنعاء)، كتاب التنوع في الوحدة الذي صدر بمناسبة انعقاد المؤتمر الإسلامي الخامس في الكويت عام 1987، كتاب أوائل المطبوعات الأوروبية عن الحضارة الإسلامية.

طالع أيضا: زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد من هي حصه صباح السالم الصباح

error: Content is protected !!