التخطي إلى المحتوى

زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد من هي حصه صباح السالم الصباح
زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد من هي حصه صباح السالم الصباح

تعرف علي من هي زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد إبنه أمير الكويت حصه صباح السالم الصباح، وكم عمرها الحقيقي و تاريخ الميلاد و عدد الأبناء و غيرها من المعلومات التي تجدونها من خلال التقرير التالي.

من هي زوجة الشيخ ناصر صباح الاحمد حصه صباح السالم الصباح

هي الشيخة حصة صباح السالم الصباح، من مواليد القرن 20، تحمل الجنسية الكويتية، من عائلة “آل الصباح”، أما عن حياتها المهنية، فهي رئيسة لصالح “دار الآثار الإسلامية” بالكويت، كذلك تُعتبر أبنة أمير الكويت الثاني عشر الشيخ صباح السالم الصباح من زوجته الشيخة نوريه الأحمد الجابر الصباح.

عضوه في عشرات الهيئات و الجمعيات الكبري الأهلية و الحافلة في الكويت، كذلك واحدة من السيدات البارزات بالكويت، برزت من خلال ظهورها بشكل متكرر لعدة مرات في مجال “الآثار الإسلامية”، حيث ترأست عشرات المعارض الإسلامية كذلك كانت مهتمة جداً بكل ما هو في صالح “الآثار الإسلامية”.

كذلك تميل بنسبة كبيرة إلي التأليف حيث لها بعض الكتب في الآثار الإسلامي، كذلك تولى مهمة الإشراف علي العديد من الكتب التاريخية في هذا المجال لعل أبرزها (نشرة دار الآثار الإسلامية الدورية، و كتاب الفن الإسلامي في الكويت مجموعة الصباح، و كتاب كنوز الفن الإسلامي).

عضوة في ما يزيد عن 10 جهات معنية مختلف في دولة الكويت و خارجها لعل أبرزها ما يلي (عضو في اللجنة الإسلامية للمحافظة على التراث الإسلامي في الرياض، و عضو في اللجنة الثقافية في معهد العالم العربي في باريس، و عضو لجنة اختيار النصب التذكاري لدولة الكويت، و عضو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، و عضو منظمة أصدقاء المتاحف في المكسيك).

أما عن الحياة الشخصية أو الأسرية، ففي عام 1969 تحديداً تزوجت من الراحل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح وأنجبت منه 6 أبناء وهم ( دانه – عبد الله – بيبي – صباح – فهد – فتوح).

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي تحدثنا من خلاله، عن معلومات لا تعرفونها حول زوجة الراحل الشيخ ناصر صباح الاحمد، و الذي رحل عن عالمنا في يوم 20 ديسمبر 2020.

اقرأ أيضًا: زوجة صلاح الدين الغماري من هي.. معلومات تكشف لأول مرة عنها

التعليقات

اترك تعليقاً