التخطي إلى المحتوى

زوجة إبراهيم تاتلس .. من هي بريهان سافاش التي لا يعجبها العرب في تركيا

أثارت الممثلة التركية بريهان سافاش (65 عاماً)، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل، حيث تناقلت عدد من الحسابات المختصة بنشر أخبار النجوم الأتراك وبثها للوطن العربي، تصريحات جريئة لها، أبدت من خلالها حزنها على تواجد العرب في تركيا، يذكر أن تصريحاتها تسببت في موجة من الانتقادات، وانقلبت السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض حول تصريحاها وحديثها، الذي وجده الكثيرون بالغير لائق، خاصةً وأنها من النجوم المعروفين في المنطقة العربية، وأغلب متابعيها من العرب الذين أحبوا دورها في مسلسل “الحفرة”.

زوجة محبوب العرب إبراهيم تاتلس

تزوجت الممثلة بريهان سافاش أكثر من مرة، كانت زوجة سابقة للمطرب الشهير “إبراهيم تاتلس”، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وله عشرات الأغنيات الناجحة على اليوتيوب، وأحبه العرب بشكل عام، بفضل أغنياته الوطنية والتي تدعو إلى التفاؤل، كذلك ذكر الموعظة في شتى كليباته المتواضعة من حيث الإنتاج والفريدة والناجحة من حيث الكلمات إضافة إلى صوته العزب المنفرد من جنان الإبداع.

ماذا قالت بريهان سافاش

نقلت حسابات معنية بأخبار المشاهير الأتراك، حديث بريهان سافاش للإعلام قائلة: “وجود عدد كبير من اللاجئين في بلادنا لا يعجبني أبدًا. أصبحنا نشعر بالغربة كثيرًا في بلدنا وأصبح بيننا الكثير من الغرباء. لا أحب هؤلاء الذين يكتبون باللغة العربية على محلاتهم. هنا تركيا ونحن أتراك ، هذه الأمور لا تعجبني أبدًا“، ووجد مدونون كثر من معجبيها أنها مبالغة منها، خاصةً وأنها وجهت حديثها للعرب على وجه الخصوص، عندما ذكرت أنها اللغة العربية لا تنال إعجابها، لتصدم جمهورها في المنطقة العربية، الذين تفاعلوا معها في وقت سابق عند عرض أولى حلقات مسلسل “الحفرة”. وفئة أخري من رواد التواصل الاجتماعي، أكدوا أن تصريحاتها تميل إلى العنصرية بشكل ملحوظ، وتباينت ردود الأفعال بشكل بارز، حيث شن عدد من المستخدمين هجوماً شرساً ضدها.

نرشح لكم: جيمري بايسال ايتاش شاشماز فارق العمر بينهم يصدم الجميع

ما لا تعرفه عن بريهان سافاش

بريهان سافاش تدعى (بالتركية: Perihan Savaş) ولدت ونشأت في “إسطنبول”، أسمها الحقيقي “شريفة بريهان”، من مواليد (14 يونيو 1957) تبلغ من العمر 65-66 عاماً منذ 2022، بدأت مسيرتها الفنية في العام 1971، واشتهرت عن دورها في شخصية “الأم” بعدد من الأعمال، عرفها الجمهور في المنطقة العربية من متابعي الأعمال التركية، عبر دورها الملفت للأنظار في “مسلسل الحفرة” الذي سيتم عرضه عبر التلفزيون العربي في الأسبوع الجاري مترجم للعربية.