الأخبار من المصدر إليك مباشرة

زاهر الشقصي الجديد تويتر آخر أخبار اعصار شاهين

أعلن زاهر الشقصي خبير الأرصاد والمناخ،  عبر حسابه الجديد عبر تويتر، عن آخر واحدث التطورات الخاصة بـ”اعصار شاهين”، الذي يسود سلطنه عمان بفيضان هائل و أمطار غزيره لم تحدث من قبل.

 

اصبح إعصار شاهين، واحد من اهم محطات أهتمام دول الشرق الأوسط، بعد أن تسبب الإعصار في فيضانات كبيره في محافظه مسقط، التي تُعتبر واحده مدن دوله عمان، ويسيطر المطر بالمناطق القريبة من السواحل والبحر العربي.

و تداول عدد من المغردون، ومستخدمي منصة التدوين القصيرة تويتر، عده فيديوهات يظهر من خلالها الإعصار في حالة مدارية، هذا برغم أن الإعصار تم تصنيفه من الموسوعة الحرة ويكيبيديا، علي أنه إعصار استوائي.

 

للانتقال إلي حساب زاهر الشقصي الجديد تويتر لمعرفة آخر أخبار اعصار شاهين: من هنا.

علي سياق متصل، لم يسبق وأن شهدت سلطنه عمان، إعصاراً  قوي مثل هذا الإعصار، الذي اطلق عليه اسم “شاهين”، نظرا لخطورته وما يشمله من فيضانات و أمطار غزيره، اختارت الهيئة القومية العالمية للأرصاد، هذا الاسم بحيث يكون جديد ومناسب له، وتداوله على وسائل الإعلام العالمية والعربية.

ودخل الآلاف من المقيمين في عدد من الدول العربية الأخري، في حاله من الذهول والقلق، خوفا من حدوث فيضانات أو أثار بها.

وكانت ذكرت  هيئه الأرصاد الإماراتية، أن الإعصار أثر بالفعل على عده سواحل ومناطق في الدولة، وتسبب في نزول أمطار غزيرة، وكذلك شبورة في عدة مدن.

وكشفت مصادر مطلعه، من هيئه الأرصاد الجوية في مصر، أن  الإعصار بعيد كل البعد عنها، مؤكدة أن ما يتم تداوله عبر عدد  من الصفحات الإخبارية، على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة.

ويُعتبر زاهر الشقصي، عُماني الجنسية، حاصل علي رخصة دولية في مزاولة مهنة الأرصاد الجوية، لديه حساب علي التويتر، ينشر من خلاله توقعات حالات الطقس بشكل يومي، وهو حساب خاص غير معتمد من قبل هيئة الأرصاد، ويبلغ عدد متابعيه 46 ألف متابع.

علاوة علي ذلك، فإن خبير الطقس العُماني، زاهـر الشقصي، حاصل علي عضوية هيئة “Network UNFCCC” المتخصصة في رصد توقعات وتغيرات المناخ، بجانب عضوية الـ”WBR ” الشهيرة في الشرق الأوسط.

error: