الأخبار من المصدر إليك مباشرة

رياض مزور ويكيبيديا

رياض مزور، تاريخ الازدياد 1970، العمر 50 عامًا، يشغل منصب “وزير الصناعة والتجارة” في المغرب، أعتباراً من 7 أكتوبر 2021، في حكومة عزيز أخنوش.

رياض مزور ويكيبيديا

رياض مزور السيرة الذاتية – ويكيبيديا، من مواليد المغرب، شغل العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية، وأشتهر عن طريق قطاع السيارات، كونه يملك خبرة كبيرة في هذا المجال، منذ دراسته له.

حاصل علي شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، درس في مدرسة البوليتكنيك الواقعة في سويسرا، ونال تقدير الماجستير العلمي.

ترأس خلال مسيرته المهنية، التي لا زالت تعطي وتساهم في التطور وصُنع الإنجازات، منصب رئيس مجلس إدارة شركة “سوزوكي”، في سنة 2009.

كما عمل في منصب رئيس مجلس إدارة لدي “Budget-Locasom”، وتُعتبر احدي العلامات الشهيرة في قطاع السيارات، وحقق من خلال منصبه هذا، تطوراً غير مسبوق، وذلك عام 2003.

وفي المناصب الحكومية، نذكر أنه شغل احدي المناصب الشهيرة في وزارة الصناعة والتجارة، وكذلك ساهم في تطور الاقتصاد الرقمي، واكتسب من خلال عمله في هذا المنصب، إدارة الأمور الاقتصادية.

علاوة علي ذلك، أنه عضواً ناشطاً لصالح “المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في ولاية نزار بركة”، وتقلد من قبل منصباً معروفًا داخل هذه المؤسسة المعروفة في المملكة الغربية.

معلومات إضافية عن رياض مزور

ولد ونشأ وترعرع في المملكة العربية المغربية، من مواليد عام 1970 ميلاديًا، ويصل عمره الحالي إلي 50 عامًا، منذ سبتمبر 2021.

درس المرحلة الثانوية والأساسية في المغرب، ثم انتقل إلي سويسرا من أجل أستكمال رحلته الدراسية.

وأنهي دراسته حاصلاً علي شهادة البكالوريوس من الجامعة، كما نال شهادة التقدير العلمي، والتي يتم منحها للأشخاص ذات الكفاءة العالية.

ثم عاد إلي المغرب، وبدأ رحلته مع المناصب والأعمال الإدارية، حتى وصل إلي منصبه الحالي كـ”وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي” الجديد بالمغرب.

error: