التخطي إلى المحتوى
روي نسناس ويكيبيديا roy nasnas wikipedia

روي نسناس ويكيبيديا roy nasnas wikipedia، يحمل الجنسية اللبنانيةـ، اشتهر كـ”دكتور في الأمراض الجرثومية”، توفي صباح يوم الإثنين (18 أبريل/نيسان). وكان الفقيد من أعلام بيروت في الطب الجرثومي، أفاد الشارع اللبناني بالعديد من النصائح والأمور الطبية المختلفة المضادة لمرض كورونا، كما كان الراحل، مثال ناجح للطبيب اللبناني الناجح في عمله والمحب لوطنه والمخلص له علي مدار 40 عاماً قضاها في القطاع الطبي.

روي نسناس ويكيبيديا

roy nasnas wikipedia، أعلنت وسائل إعلام لبنانية رسمية، عن وفاة الدكتور روي نسناس، وكشفت مصادر أخري متعلقة، أن الفقيد توفي عن عمر يتخطى الـ60 عاماً. قضي الراحل قرابة الـ40 عاماً في خدمة الطب في لبنان، قدم تجارب وابتكارات فريدة وناجحة من أجل تجنب الإصابة بالوباء المنتشر، كما جمعت بينه وبين عشرات الشخصيات الإعلامية والأطباء في لبنان صداقة قوية، وكان له دور بارز في شفاء المئات من الأمراض، بفضل خبرته في الطب الجرثومي.

سبب وفاة روي نسناس

أكدت صحف مثل “الجديد، الجنوبية، الأخبار”، رحيل الدكتور اللبناني الشهير روي نسناس، علي خلفية تعرضه لأزمة صحية أثر مضاعفات  مرضه، في حين تكتمت كافة الجهات الإخبارية عن طبيعة مرضه، ولكن أتضح أنه عاني قبيل مماته بفترة طويلة مع المرض، في حين لم تذكر أي جهة إعلامية رسمية، طبيعة مرضه أو نوعه. ويجدر الإشارة إلي أن هناك صفحات وحسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت وفاته بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وحسابات أخري قالت أنه أصيب بمرض كورونا المنتشر، في حين لا تزال هذه الأنباء غير دقيقة.

تأثر لبنان بخبر وفاته

أطلق مستخدمي تويتر، هاشتاج روي نسناس، ورثاه المئات من الشخصيات الشهيرة. في حين كتب ريكاردو كرم يقول :”لم يكن طبيباً عادياً بل علامة فارقة في عالم أغناه من خلال شغفه وتفانيه وإنسانيته. هذا الاختصاصي في الأمراض الجرثومية طبع المشهد الطبي والعلمي في لبنان والمنطقة وأنقذ الآلاف من المرضى. في زمن الفصح، نودّع كبيراً من بلادنا غلبه المرض وننحني أمام رحلة عنونها “خدمة الآخر” #روي_نسناس”.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ميشال مكتف السياسي اللبناني اليوم

وكتب آخر :”خسارة هائلة للقطاع الطبي في #لبنان … رحيل البروفسور #روي_نسناس بعد صراع طويل مع المرض. وداعاً أستاذي ، قلوب تلامذتك و مرضاك حزينة اليوم”.

error: