التخطي إلى المحتوى

رومينا بورمكتاري وزيرة المناخ والبيئة السويدية انستقرام

عّينت دولة السويد، رومينا بورمكتاري صاحبة الـ26 عاماً، كوزيرة للمناخ والبيئة في التشكيل الحكومي الجديد 2022-2023. وعبرت Romina Pourmokhtari عن سعادتها بتوليها المنصب، وكتب عبر حسابها الشخصي “انستقرام”: “لدينا نتيجة: حصل الليبراليون على ستة عشر تفويضًا في المجموع ، ستة منها في ستوكهولم. رقم ستة في القائمة! لقد دخلت البرلمان السويدي”.

وتابعت: “شكراً لكل فرد منكم 1762 شخصًا اختاروا عبور اسمي خلف حجرة التصويت. اتصل بي الكثيرون أيضًا لتقديم تفسيرات عن سبب اكتساب ثقتكم. سأحمل كلامك معي كل يوم”. واختتمت: “شكرًا أيضًا لكل من هتف على طول الطريق ، وذكر اسمي لصديق يفكر في التصويت ليبراليًا ولأصدقائي الذين يعطونني ريحًا مستمرة في ظهري”.

وبعد تعيينها كوزيرة في الحكومة السويدية الجديدة، تكون رومينا بورمكتاري Romina Pourmokhtari، أصغر وزيرة في تاريخ السويد تشغل هذا المنصب. ووفقًا لـ”N WORLD”، فهي سويدية من أصول إيرانية، وهي الوحيدة التي تتسلم هذه المهة، ولا تتوفر لديها أي خبرات سابقة في مجال البيئة، في حين تمتلك خبرة وغيرة في الشأن السياسي.

من هي رومينا بورمكتاري وزيرة المناخ والبيئة السويدية

(بالإنجليزية: Romina Pourmokhtari)، وزيرة المناخ والبيئة في السويد أعتباراً من (أكتوبر 2022). تُعتبر أصغر وزير في تاريخ السويد، محطمة الرقم القياسي الذي كان مسجل باسم أحد الوزراء بعمر 27 عاماً. ولد ونشأت في السويد، في حين ترجع أصولها إلى دولة “إيران”.

اشتهرت بفضل منصبها كـ”رئيسة جناح الشباب في الحزب الليبرالي”. علاوة على ذلك، فهي كاتبة شهيرة، وصاحبة مؤلفات متعددة. ذاع صيتها من خلال السيرك السياسي، وسبق ظهورها على التلفزيون السويدي أكثر من مرة، كناشطة ومدافعة وبارزة اجتماعية. إضافة إلى شعبيتها عبر حساباتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، وخاصةً انستقرام و تويتر.

من مواليد نوفمبر لسنة 1995، لا تملك في سجلها الذاتي، أي متعلقات بالمناخ، فيما لها أسم شائع على مستوى السياسة. وتحظى بدعم وتفاعل بارز مع منشوراتها وقراراتها وجميع تحديثاتها عبر الشبكة الاجتماعية.

نرشح لكم | اينوك مويبو انستقرام الحساب الرسمي الوحيد Enock Mwepu instagram

رومينا بورمكتاري انستقرام الحساب الرسمي

تزامناً مع تردد المطالبات بنشر حساب Romina Pourmokhtari instagram، نرفق لكم رابط الدخول إلى حسابها الشخصي.

حيث تجدون صفحتها الرسمية الوحيدة عبر الرابط التالي «instagram@roromina».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: