الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ركضة طويريج ويكيبيديا، الموعد، قصتها، المعني، لماذا سميت بهذا الاسم

ما معني و قصة لماذا سميت ركضة طويريج بهذا الاسم، حيث كشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، عن معلومات تكشف لأول مرة حول هذا الحشد العالمي الذي يقام كل عام.

قصة ركضة طويريج ويكيبيديا

تُعتبر ركضة طويريج واحدة من أكثر الحشود تجمعاً للبشرية التي قد تحدث في  العالم، ويتم إقامتها سنويا، وتحديداً مع حلول الساعة 12 ظهراً من يوم 10 من محرم، وتستهدف إحياء مراسيم استشهاد الأمام الحسين عليه السلام.

وحسبما ذكرته وكالة أنباء عراقية، فإن هذا الحشد العالمي، يشارك به، الملايين حول العالم، أي أن هذه المناسبة لا تقتصر فقط علي المواطنون في الوطن العربي، حيث يأتي لها الملايين حول العالم، من أجل قطع ما يزيد عن2 كليو متر مشيًا علي الأقدام، ومن المعروف أنها تنطلق من منطقة قنطرة السلام في كربلاء باتجاه مرقد الإمام الحسين عليه السلام وسط المدينة القديمة.

ما معني ركضة طويريج

بدأت “ركضة طويريج” في الحصول علي اهتمام العرب عام 1855 ميلاديًا، ولكن كان يتم إقامتها بشكل عشوائي، نظراً لاعتراض السلطات وقتها، حتى عام 2003، أصبحت هذه الشعائر تقام بشكل علني وأرتفع عدد المشاركون بها.

كم عمر ركضة طويريج

تبين أن موكب “ركضة طويريج” الذي يقام كل عام ميلادي، وصل عمره لـ153 عامًا أعتباراً من سنة 2021، وهو من ضمن أحد أبرز المناسبات الحسينية في العالم أجمع.

مؤسس ركضة طويريج

أسس ركضة طويريج، رجل يدعي باسم “ميرزا صالح الفزويني”، وكان بدايته في منزله، عندما قرر أن يقيم كل عام حشد بسيط في منزله، يقتصر علي مشاركة محبيه وأهل البيت فقط، من أجل إحياء مراسيم خاصة بالمجلس العزائي، وتقول التقارير أن أهالي مدينة “كربلاء” شاهدوه وهو يحي هذه المراسيم الخاصة كل عام، وقرروا أن يشاركوا معه، ومن وقتها أصبحت مراسيم معروفة.

موعد ركضة طويريج

أوضحنا لحضراتكم أن موعد ركضة طويريج، يقام كل عام ميلادي في شهر محرم وتحديداً في اليوم العاشر من هذا الشهر المقدس، ويتم بث مباشر علي جميع القنوات الفضائية العراقية.

مراسيم ركضة طويريج بث مباشر

تُتابعون ركضة طويريج في بث مباشر لايف وحي علي شاشات الحسينية بدءاً من 10 محرم كل عام، ويتم البث بجودة عالية HD.

error: