الأخبار من المصدر إليك مباشرة

رضا بوراوي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

0

بعد “ريال مدريد”، يبحث الكثيرون عن من هو رضا بوراوي ويكيبيديا، فهو محلل رياضي ولاعب كرة قدم سابق، من تونس.

من هو رضا بوراوي ويكيبيديا 

رضا بوراوي، يحمل الجنسية التونسية، كما يقيم في تونس حاليًا، يُعتبر من أبرز اللاعبين في جيله، لعب لعدة أندية عربية ودولية وعالميًا أيضًا بحسب تصريحاته الأخيرة، عمل بعد أعتزاله عالم الساحرة المستديرة كـ”محلل رياضي” لصالح عدة قنوات رياضية متميزة، فكانت بدايته مع “قناة أبوظبي الرياضية”، كما ساهم بحضوره و حديثه في جعل «غيم أوفر» من أكثر البرامج حديثاً في منطقة الخليج.

عمل كـ”مساعد مدرب لقطاع الناشئين في نادي الجزيرة” وذلك عقب أنتقاله إلي دولة الإمارات العربية المتحدة، مع مرور الوقت، تولى مهام تدريب قطاع الناشئين بالنادي لمدة خمس سنوات متتالية، وحقق مع الفريق الأول لكرة القدم الدوري، كما تخرج من تحت يده كوكبة من نجوم الكرة نذكر منهم الراحل فهد النويس وغيرهم.

ومن نادي الجزيرة إلي “نادي الوحدة”، حيث عمل هناك مدرباً فنياً للفريق لمدة 5 مواسم أيضًا، وتخرج علي يده نجوم كبار نذكر منهم :ياسر سالم، وحارس المرمى عبدالباسط محمد، وعبدالله سالم ، و غيرهم من النجوم.

بعد ذلك أنتقل إلي السعودية، وعمل هناك لمدة 5 مواسم كذلك، ومع حلول عام 2001 تولى تدريب نادي الجزيرة مرة أخري في الإمارات.

ودخل مجال التحليل ليصبح أحد أهم نجوم الأستوديو التحليلي في السعودية، خلال فترة عمله مع القناة السعودية الرياضية.

يوم الثلاثاء 26 يناير 2021، صرح المحلل الرياضي الكابتن رضا بوراوي، أنه شارك ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك خلال حديثه في قناة التاسعة التونسية “AttessiaSport”.

يجدر الإشارة أن هذه كانت جوانب من مسيرة الكابتن ررضا بوراوي، و تطرفنا من خلاله للحديث عن نبذة سريعة حول سيرته الذاتية وتعرفنا علي بدايته وأول القنوات التي عمل بها و أبرز الأندية التي تولى تدريبها خلال مسيرته العطرة الكروية المميزة.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!