التخطي إلى المحتوى
رد فعل الوزيرة ليلى بنعلي المغربية على تداول صورتها مع اندرو فورست
صورة الوزيرة ليلى بنعلي المثيرة للجدل مع اندرو فورست

ضجة للمغاربة في الأيام الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب صورة نشرتها صحيفة أسترالية، تظهر فيها الوزيرة ليلى بنعلي وزيرة التحول الطاقي والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية، في “لحظة حميمة” مع أندرو فورست، المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو” رائدة في مجال الطاقة الخضراء والمعادن والتكنولوجيا.

وفي أول رد علني لها على الصورة، التي تداولتها وسائل الإعلام الأسترالية والمحلية، قالت بنعلي خلال مؤتمر صحفي مقتضب على هامش الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب يوم الاثنين، إنها كانت هدفا مستمرا منذ العام الماضي، ورفضت الخوض في تفاصيل المقال الصحفي.

صحيفة تلمح بوجود علاقة رومانسية!

وزعمت الصحيفة الأسترالية أن الصورة التقطت قبل أكثر من أسبوع خلال زيارة عمل بنعلي إلى باريس، وتحديدا في الدائرة الرابعة.

وأشار المقال إلى وجود علاقة رومانسية بين المسؤولين وألمح إلى احتمال تضارب المصالح، مشيرا إلى أن بنعلي كان قد رحب بفورست ضمن وفد من مجموعته في فبراير الماضي في الرباط لإجراء مناقشات ثنائية.

رد فعل الوزيرة ليلى بنعلي

وكشفت مصادر إعلامية محلية أن بنعلي عقدت اجتماعا طارئا مع أعضاء مكتبها ومستشاريها لمعالجة التداعيات الخطيرة للمقال، خاصة فيما يتعلق بسمعتها الشخصية ومزاعم وجود تضارب في المصالح لصالح رجل الأعمال الأسترالي.

ويقال إن بنعلي أكدت لزملائها في حزب الأصالة والمعاصرة أن الصورة غير حقيقية.

وأثارت الصورة تكهنات واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية، حيث دعا بعض المستخدمين إلى إجراء تحقيق في احتمال وجود “شبه تضارب في المصالح”.

وقام آخرون بفحص “أسلوب” الوزيرة، وخاصة حذائها، في محاولة للتحقق من صحة الصورة.

قد يهمك: فيديو عناق يورجن كلوب لزوجة محمد صلاح يثير جدلاً على السوشيال ميديا

التعليقات

اترك تعليقاً