التخطي إلى المحتوى

رابط منصة احكام الرقمية السعودية .. الهيئة العامة للعقارات
رابط منصة احكام

رابط منصة احكام الرقمية التي يبحث عنها عدد كبير جدا من الأشخاص الراغبين في الاستعلام عن رابط وخطوات تسجيل الدخول إلى منصة احكام التي يتم إطلاقها خلال هذه الفترة للأشخاص بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت.

حيث أن الهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت بشكل رسمي عن البدء في إجراء كافة الإعدادات اللازمة لإطلاق المنصة الرقمية الجديدة “أحكام” وإتاحة الرابط المخصص لها عبر شبكة الانترنت لكافة المواطنين الراغبين في التسجيل فيها.

ويشار إلى أن الهيئة قد عملت على تجهيز هذه المنصة حتى يتم طرحها للمواطنين بغرض أن يتم تسهيل الأمور عليهم وإجراء كافة التعاملات وان يتم استلام طلبات الأشخاص عبر هذه المنصة ليتم مراجعتها واتخاذ الإجراء المناسب.

حيث أن الهيئة تملك جميع العقارات الخاصة بالمواطنين سواء كانت العقارات أو العقارات الميراث، وهذا من دون أن يتم توفير أي أوراق إثبات ملكية هذه الأراضي للأشخاص، ويتم إجراء التعاملات عن طريق الموقع الرسمي للهيئة العامة للعقارات بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت، ويتم العمل من خلال هذه المنصة على استلام جميع الطلبات التي يتم تقديمه من قبل لمواطنين ويتم مراجعتها من قبل اللجان المخصصة لها.

وذلك ليتم تسهيل الأمور على الأشخاص ويتم استخراج الأوراق التي تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي بشمل الكتروني، بالإضافة إلى إمكانية تعديل الصكوك المتوفرة في المنصة، كما أن المنصة تعمل دائما على تقديم عدد كبير ومميز من الخدمات الهامة التي يهتم بها المواطنين ويقوموا بإجرائها دائما، ويتم إطلاق هذه المنصة اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020.

ويتم إجراء كافة التعاملات من خلال هذه المنصة بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والاختلاط بالأشخاص حفاظا على سلامتهم ولحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والمنتشر بكثافة في كافة أنحاء العالم.

ونقدم لكم خلا هذه السطور رابط المنصة الكترونية “احكم” عبر شبكة الانترنت وجميع الميزات المتوفرة بها، يمكنكم الانتقال إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للعقارات من خلال الرابط التالي: من هنا.

طالع أيضا: منصة اوبن ايميس openemis تسجيل الدخول بالرابط والخطوات