الأخبار من المصدر إليك مباشرة

رابط فحص 100 دولار لشهر أكتوبر المنحة القطرية

رابط فحص 100 دولار لشهر أكتوبر الحالي حيث أنه من المحتمل أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية وأيضا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتفعيل الرابط الخاص بفحص المنحة القطرية والتي تبلغ 100 دولار لشهر أكتوبر الحالي.

ويتم مواصلة صرف المنحة القطرية 100 دولار من خلال تمويل من دول قطر، ويتواجد المستفيدين من خلال فروع البريد من حتى يتم استلام منحة هذا الشهر، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تم وضعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد وللتقليل من فرص انتشاره بين الأشخاص.

وبينت بعض المصادر الإسرائيلية في سابق الأوقات أن قرار تمديد صرف المنحة القطرية إلى سكان قطاع غزة إلى عام 2021، إضافة إلى أن الاستثمار في البنية التحتية للتقليل من البطالة الزائدة.

أصدرت الصحيفة العبرية “يديعوت”، أن هناك مناقشات تمت بين إسرائيل والدوحة على مشاركة دولية، وذلك لكي يتم صرف المنحة القطرية بعد تمديدها، كما أن الآلية الخاصة بوضع المديد لم يتم الكشف عنها إلى الآن.

رابط فحص 100 دولار لشهر أكتوبر

من الممكن الانتقال إلى صفحة الاستعلام عن فحص 100 دولار لشهر أكتوبر الحالي والذي أعلنت عنه الوزارة وقامت بإتاحته مؤخرا حتى يقوم الشخص بالاستعلام عنه بكل سهولة وبشكل الكتروني بدون بذل أي مجهود ومن دون الحاجة إلى النزول من المنزل، وباستطاعتكم الاستعلام عن فحص 100 دولار لهذا الشهر من خلال الرابط التالي: من هنا.

ويشار إلى أن السعي الأساسي وراء هذا هو توفير سكينة تفكيرية نسبية بين إسرائيل و حماس لفترة لا تزيد عن سنة، كما زعمت أن الحركة الجهادية الإسلامية من المحتمل أن تكون عائق أمام عمل هذا وقالت: “قد يطلق صواريخ بشكل متعمد كما فعل في الأيام والأسابيع الأخيرة”.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الآلية الجديدة لتمديد صرف المنحة القطرية وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير وازدياد الحالات المصابة يوميا مما أدى إلى إغلاق عدد من المناطق، ومن المتوقع أن يتم الحصول على المنحة عن طريق مكاتب البريد ومعارض موزعي الاتصالات المتوفرة في جميع المدن في القطاع.

ويشار إلى أنه يوجد عدد 100 ألف أسرة معززة في قطاع غزة وتقوم بالاستفادة من المنحة القطرية بمبلغ 100 دولار لكل أسرة، وذلك بسبب الأحوال المادية الضعيفة التي يقضيها سكان قطاع غزة، وخاصة وسط انتشار فيروس ورونا المستجد الذي أدى إلى توقف المصانع والمحلات مما جعل الشباب عاطلين وأصبحت الحالة المادية ضعيفة خلال الآونة الأخيرة.

قد يهمك أيضا: الآن رابط فحص المنحة القطرية للاسر الفقيرة وطريقة الفحص

error: