التخطي إلى المحتوى

ذيب بن دخيل الحبابي ويكيبيديا

من هو الشاعر ذيب بن دخيل الحبابي الذي توفي اليوم – سبب وفاة ذيب بن دخيل الحبابي. حيث انتشر كالنار في الهشيم، خلال الساعات الباكرة، من صباح اليوم السبت، نبأ وفاة واحد من أعمدة الشعر الشعبي في الجزيرة العربية.

ونعت وكالات أنباء ومصادر رسمية، وفاة ذيب بن دخيل الحبابي، مؤكدة أنه كان من الشعراء المعروفين. وكتب “بداح بن ذيب” قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله خالي/ذيب ابن دخيل الحبابي”.

وحرص على الكشف عن موعد الجنازة، متابعاً: “الصلاة عليه غداً العصر الأحد في جامع الملك عبدالعزيز بالخرج، اللهم اجعل ما أصابه تكفيراً لذنوبه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة، لا تنسونه من دعائكم”.

سبب وفاة ذيب بن دخيل الحبابي

وكانت تناقلت مصادر إخبارية، في يناير الماضي من العام الجاري 2023، أنباء تؤكد تدهور الوضع الصحي للشاعر الكبير ذيب بن دخيل الحبابي -رحمه الله-، حتى إعلان النبأ المُحزن الذي ألم محبيه ومعجبيه في دولة الخليج، صباح السبت 2023/2/11.

ويُعتقد أنه توفي عن عمر يتجاوز الـ70 عامًا، وأوضحت مصدر مسؤول، أنه رحل عن عالمنا، نتيجة معاناته مع مرض عضال.

وقال “علي بن مسفر الحبابي”: “أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الشاعر : #ذيب_بن_دخيل_الحبابي، أبو سعود من ابرز شعراء الجزيرة العربية يمثل الحباب في المنابر الرسمية والشعبية ولديه مخزون شعري كبير من الشعر الجزل والمراسلات، سائلين المولى عز وجل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

ذيب بن دخيل الحبابي ويكيبيديا

كان الراحل، أحد أشهر الوجوه الأدبية في الساحة الشعرية الشعبية. وكان من أبرز من يغرد في سماء الكلمات الخليجية المتفردة من معالم الطبيعي والجمال العربي. علاوة على ذلك، غُنيت له عديد الأبيات من تأليفه.

من جهته، علق “مشبب بن محمد الذويب” من خلال حسابه الشخصي بمنصة تويتر مغرداً: “تنعى الساحة الشعرية، علم من أعلام المملكة ونُعزي أنفسنا ونعزي قبائل الحباب خاصة وقبائل قحطان عامة في وفاة الشاعر : ذيب بن دخيل الحبابي رحمه الله تعالى والعزاء موصولاً لـ أبنائه وإخوانه وأسرته الكريمة تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان”.

التعليقات

اترك تعليقاً