الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة نوال السعداوي التي توفيت اليوم مسلمة أم مسيحية.. شاهد

كشفت مصادر مطلعة، اليوم، عن ما هي ديانة نوال السعداوي مسلمة أم مسيحية، وذلك عقب رحيلها عن عالمنا عن عمر يناهز الـ89 عامًا، من يوم الأحد 21 مارس 2021.

سبب وفاة نوال السعداوي

رحلت عن عالمنا الكاتبة و المفكرة المصرية الكبيرة نوال السعداوي، يوم الأحد 21 مارس 2021، عن عمر يناهز الـ89 عامًا بسبب المرض، حيث كشفت نجلتها منى، أن والدتها  عانت خلال الأيام الأخيرة المزمنة، مشيرة أنه تم نقلها إلي المستشفي، وتوفيت هناك.

ما هي ديانة نوال السعداوي مسلمة أم مسيحية

وتساءل عدد كبير من الأشخاص، عن ما هي ديانه الكاتبة المصرية الراحلة نوال السعداوي، والجدير بالذكر أنها تعتنق دين “الإسلام”، وذلك وفقًا لما صرحت به في احدي لقاءاتها التلفزيونية.

تُعد نوال السعداوي ، من مواليد يوم 27 من شهر أكتوبر سنة 1931، ولدت في قرية كفر طلحة، التابعة لمركز بنها، بمحافظة القليوبية، تحمل الجنسية المصرية، تزوجت في سنة 1964 من قبل الدكتور شريف حتاتة، ثم درست في كلية الطب جامعة القاهرة، وتأتي رواية (امرأة عند نقطة الصفر)، هي من أبرز الأعمال المقربة لها كونها تخطي عن قصة واقعية، في سنة 2015 تم اختيارها في “100 امرأة على بي بي سي”، وكانت في عام 2004، قد حصلت علي “جائزة شمال جنوب”، وفي عام 2003، نالت لقب الجائزة الدولية لكتالونيا، وتُعتبر الراحلة من أهم السيدات المصريات و العربيات بشكل عام، وبرزت بدفاعها عن المرأة.

علي سياق متصل، تزوج الطبيب المصري “شريف حتاتة” الذي توفي في (22 مايو 2017)، وكان ولد في (1923)، من الكاتبة نوال السعداوي، في عام 1964، وطال الزواد حتى عام 2010، وكان الراحل عضواً في ” الاتحاد الاشتراكي العربي”.

وفي عام 2006، تزوج الراحل شريف حتاتة ، من قبل الناقدة والكاتبة المصرية أمل الجمل، وطال الزواج حتى عام 2017، وأمل الجمل من مواليد القرن الـ20، درست في جامعة القاهرة، وتعمل ككاتبة وناقدة في عالم الفن وتخصصت في الأعلام السينمائية، وشاركت في عدة مهرجانات.

موضوعات متعلقة: كريم رمزي ويكيبيديا هل ديانة كريم رمزي مسلم أم مسيحي.. شاهد

error: