الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة ماكرون.. التي لا يعرفها الكثيرون تعرف عليها

ديانة إيمانويل ماكرون من أهم الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص وذلك عقب تداول عدد من الإنباء على مختلف الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وسوف نقدم لكم خلال مقالنا هذا اليوم ديانة إيمانويل ماكرون الحقيقية.

ديانة إيمانويل ماكرون

تردد في الآونة الأخيرة نبأ ديانة إيمانويل ماكرون والذي تداول بشكل كبير عبر العديد من الصحف الإخبارية وأيضا مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشار إلى أن ديانة إيمانويل ماكرون الحقيقية هي لا أدرية.

معني ديانة لا أدرية ؟

بحسب الموسوعة الحرة “ويكيبيديا” فإن ديانة لا أدرية تعني :”لاأدري مؤمن هو الذي لا يدعي معرفة إله، ولكن في ذات الوقت يؤمن به. لاأدري غير مكترث أو براجماتي: يؤمن بأنه لا يوجد دليل على وجود أو عدم وجود إله“.

من هو إيمانويل ماكرون ؟

إيمانويل ماكرون ولد في 21 ديسمبر 1977 في أميان، حيث أنه الرئيس الثامن للجمهورية الفرنسية الخامسة، إضافة إلى أنه سياسي ومصرفي استثماري فرنسي سابق، وتخرج من المدرسة الوطنية للإدارة عام 2004، حيث صار ماكرون مفتش مالي من قبل أن يتم البدء في العمل كمصرفي استثماري في بنك روتشيلد أند سي عام 2008.

قام إيمانويل ماكرون بالانضمام إلى الحزب الاشتراكي في عام يتراوح بين 2006 و2009، وبعدها تم تعيينه كنائب للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية عند الرئيس فرانسوا أولاند عام 2012، وبعدها أصبح وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي بحكومة مانويل فالس الثانية، وهذا إلى 2016.

كما قام إيمانويل ماكرون بتأسيس حزب إلى الأمام ! (!En marche) ذو التوجهات الوسطية خلال أبريل 2016، وأعلن في 16 نوفمبر الموالي عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017، ثم ذهب إلى المرحلة رقم 2 من الانتخابات عقب حصوله على المرتبة الأولى في الانتخابات.

حصل إيمانويل ماكرون على تعزيز من قبل مرشح حزب الجمهوريون اليميني فرنسوا فيون وأيضا مرشح الحزب الاشتراكي اليساري بونوا أمون، كما ربح في الانتخابات خلال 7 مايو 2017 بعدما ربح أيضا على ماري لوبن بفارق 66.06 في الانتخابات الرئاسية، وبعدها تولى الرئاسة بشكل رسمي في 14 مايو 2017 رئيساً للجمهورية الفرنسية.

شاهد أيضًا: ديانة صائب عريقات الحقيقية مسلم ام مسيحي ما هي ديانته

error: