الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ديانة فايا يونان مسلمة أم مسيحية تعرف علي ما هي ديانتها

تصدرت المغنية السويدية من أصل سوري، فايا يونان، الأكثر بحثًا حول ديانتها خلال الساعات الأخيرة الماضية، ومن خلال التقرير التالي نتعرف علي معلومات تكشف لأول مرة عنها.

معنى أسمها

قد يتساءل البعض عن ما معني أسم “فايا يونان”، وهل هذا أسمها الحقيقي، حيث ذكرت ويكيبيديا ضمن المعلومات الخاصة بها أن أسمها يحمل معاني شديدة الجمال والبهاء، لتبين أن اسمها باللغة السريانية يلقب بـ(الفتاة الشديدة الجمال).

وحتى هذه اللحظات لم يتم الكشف عن أسمها الحقيقي، وعلي ما يبدو أن أحد أفراد العائلة كان وراء إطلاق أسم “فايا يونان” عليها كاسم شهرة لها في المستقبل.

كم عمرها

ولدت فايا يونان، في مدينة سورية تحمل أسم “المالكية”، وتُعتبر من مواليد 19 يونيو 1992، وتبلغ من العمر 29 عامًا أعتباراً من 2021، وتحمل الجنسية السورية والسويدية، وتجيد الحديث بـ5 لغات وهم: العربية، السويدية، الإنجليزية، الفرنسية، السريانية.

عام 2010 بدأت الدراسة في جامعة غلاسكو، وتحصلت علي شهادة التخرج من كلية الاقتصاد والأعمال، وبدأت مسيرتها مع الغناء في سنة 2015، وهو ذات العام الذي قررت أن تعود مجدداً إلي وطنها واستقرت إلي وقتنا الحالي في بيروت. والجدير بالذكر أنها في عمر الـ11 عامًا سافرت برفقة أسرتها إلي السويد، وقضت هناك عدة سنوات حتى تحصلت علي الجنسية.

ما هي ديانة فايا يونان مسلمة أم مسيحية ديانتها

يبحث الآلاف عن ما هي ديانة فايا يونان هل مسلمة أم مسيحية، وحسبما ذكرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا، تبين أنها ولدت ونشأت وسط أسرة تعتنق دين “المسيحية”، وكانت نشأتها في حلب قبل الانتقال إلي السويد.

ووفقًا لـ”ويكيبيديا”، تنتمي فايا يونان إلي دين “المسيحية آشورية”، وهي طائفة معروفة في البلاد العربية، ويقيم معظم أفرادها في العراق وسوريا وإيران وتركيا، بل وانتشرت مؤخراً في العديد من الدول.

قد تقرأ: ديانة زهير رمضان مسلم أم مسيحي تعرف علي ما هي ديانته

علي الصعيد الفني، أطلقت فايا يونان حتى الآن ألبومان غنائيات هما “بيناتنا في بحر عام 2017” و حكايا القلب في 2019، بالإضافة إلي الأغنيات المنفردة آخرها مثل اليوم عام 2021.

error: