التخطي إلى المحتوى

دلع ممدوح الرحبي عدد أبنائها ومعلومات عن زوجها
دلع ممدوح الرحبي

تُعد الممثلة دلع ممدوح الرحبي من مواليد يوم 11 من شهر نوفمبر عام 1963 ميلاديًا أي أنها تبلغ من العمر 59 عامًا أعتباراً من سنة 2020، من مواليد العاصمة السورية دمشق، تحمل الجنسية السورية، حاصلة علي شهادة الجامعة دمشق، كما نالت خلال فترة دراستها في الجامعة الإجازة في كلية الحقوق، علاوة علي ذلك حصولها علي إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.

أما عن حياتها الشخصية فهي متزوجة من المخرج الكبير حاتم علي منذ عام 1990 أي تربط بينها و بين زوجها علاقة 30 عامًا أثمرت عن وولد وبنتان.

بدأ في المجال الفني من خلال المسرح حيث شاركت في ما يزيد عن ثلاث مسرحيات وهي (الاغتصاب نص سعد الله ونوس – تقاسيم علي العنبر – الآلية لمانويل جيجي).

أما عن التكريمات فنالت الفنانة الكبيرة دلع الرحبي عدد من الجوائز الفردية المميزة خلال مسيرتها الفنية نذكر منها (أحسن فنانة عن دورها في مسرحية الاغتصاب وتم التكريم حفل مهرجان القاهرة الدول للمسرح التجريبي عام 19991 – حصلت علي جائزة المركز الثالث عن قصتها “المقص” وتم تكريمها في عام 1989 من قبل نادي الطائف الأدبي) و غيرها من الجوائز.

علي سياق متصل نشرت وسائل إعلام موثوقة مساء يوم الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر 2020 ، خبر وفاة زوج دلع ممدوح الرحبي المخرج الكبير حاتم علي عن عمر يناهز الـ58 عامًا، ومن جانبه أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر الأستاذ أشرف ذكي أن سبب وفاة الراحل كان أزمة قلبية مفاجئة.

اقرأ أيضًا:

ديانة حاتم علي الحقيقية مسلم أم مسيحي

حاتم علي 2020 هذه زوجته التي يبحث عنها الجميع

حاتم علي وزوجته واولاده.. من هي زوجة hatem ali

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي تحدثنا من خلاله، عن جوانب من السيرة الذاتية للممثلة السوري دلع الرحبي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: