التخطي إلى المحتوى

دعيج الخليفة وزوجته وأولاده تعرف علي ما هي ديانته الحقيقية
الشيخ دعيج الخليفة وزوجته وأولاده

يتساءل المئات من محبي الشاعر الكويتي الشيخ دعيج الخليفة عنه وزوجته وأولاده،  بعد الكشف عن تفاصيل سبب وفاته اليوم.

الشاعر دعيج الخليفة

ولد دعيج خليفة عبدالله خليفة عبدالله الصباح في العاشر من نوفمبر 1971، ورحل عن عالمنا في 11 ديسمبر 2021 عن عمر يناهز الـ50 عامًا. ويُعتبر الراحل أحد أشهر أحفاد أمير الكويت جابر الأحمد الصباح -رحمه الله- ووالدته هي الشيخة لولوه.

تخرج دعيج الخليفة الصباح من جامعة الكويت تخصص علوم سياسية، وعمل مستشاراً لدي وزارة الخارجية. ثم اتجه إلي مجاله المفضل لدي الثقافة والأدب، وأبدع في كتابة القصائد الشعرية، حتى وصل إلي 1.5 مليون متابع علي انستقرام.

تميز دعيج الخليفة في كتابة الشعر النبطي وكذلك العربي ويميل إلي كتابة الأغاني. تقلد قبل مماته في عدة مؤسسات وجمعيات معروفة أشهرها حصوله علي عضوية نقابة الصحفيين الكويتيين والعرب. كما عمل كدبلوماسي في وزارة الخارجية الكويتية منذ 1993، وحصل علي عضوية شركة السينما الكويتية الوطنية.

وعمل كصحافي في مجموعة من الصحف الورقية والإلكترونية أشهرها مجلة الأسرة، و مجلة النهضة ومجلة كلام الناس، وكذلك مجلة المختلف الكويتية وغيرها من الجرائد الأخري.

شاهد: من هو عمر باشراحيل الذي توفي اليوم

الشيخ دعيج الخليفة وزوجته وأولاده

تزوج الشاعر دعيج الخليفة الصباح في بدايته من الشيخة عالية الخالد الصباح. ورزق منها بثلاث بنات بنات وولد وحيد وهم: الشيخة لولوه والشيخة دلال والشيخة بدرية والشيخ خليفة.

وتُعتبر الشيخة لولوه أبنة الراحل دعيج الخليفة هي أكبر أبنائه وقد تخرجت من المدرسة الأمريكية بالكويت عام 2015 في حضور السفير الأمريكي بالكويت.

وتم تكريم الراحل دعيج الخليفة في أكثر من مناسبة، حيث حصل علي جائزة أفضل شاعر خليجي عن أكثر من جهة.