الأخبار من المصدر إليك مباشرة

دعاء يوم التروية لغير الحاج 2021 مكتوبة ، أدعية يوم التروية لغير الحاج

دعاء يوم التروية لغير الحاج 2021 مكتوبة ، أدعية يوم التروية لغير الحاج 1442

أعمال يوم التروية لغير الحآج .

حسب ما جاء من أهل العلم ، أنه لا توجد أعمال مخصصة ومحددة لكل يوم من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة ،ولكن النبي صلي الله عليه وسلم قد حثنا علي ” الإكثار من الأعمال الصالحة ، ولكنه لم يخصص فيها ” ففضل هذه الأيام كبير ، وخيرها كثير .

وقال قدوتنا ونبينا محمد صلي الله عليه وسلم :” ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلي الله من هذه الأيام العشر ، قالو: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال : ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشئ”

نوه العلماء أنه من الأعمال التى يجب علي المسلم أن يكون حريصا علي فعلها وتأديتها هى .

المحافظة على أداء السنن الرواتب والنوافل .
صيام الأيام العشر الأولى من ذي الحجة .
كثرة قراءة القرآن الكريم .

الإكثار من الدعاء وذكر الله تعالى .

بر الوالدين .

صلة الأرحام ، وصفاء النفوس والقلوب .
إخراج الصدقات إلي الفقراء .

ذبح الأضاحى يوم النحر .

التكبير والتسبيح والتحميد والتهليل .

دعاء يوم التروية لغير الحاج مكتوبة

اللهم أنت أعلم بحالي وأنت الغنيّ عن سؤالي، اللهم إن لم أحسن في دعائي فأنت أعلم بحاجتي، وأنت يا إلهي أدرى بغايتي، ولا يخفى عليك شيءٌ لا في الأرض ولا في السّماء، اللهم اجبر خاطري بفيض رحمتك، اللهم واكفني ما أهمّني من أمور الدّنيا والآخرة، وثبّتني على إيماني وعلى ما يرضيك عنّي يا رحمن يا رحيم.

-اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهم إنّك عفوٌّ كريم تحبّ العفو فاعف عنّي يا كريم، اللهم ارزقني اجابة الدّعاء، واستجب لي كلّ رغبةٍ فاضت بها نفسي ولم أسألك إيّاها، اللهم أرشدني لكلّ خير، وأعذني من كلّ شر، اللهم أعطني في دنياي حكمةً تنجيني من فتنة الدّنيا بها، وتغنيني عن أهلها، لا حول ولا قوّة إلا بك.

اللهم أسألك في يوم التّروية أن تلبسني ثوب العافية، وأن تهنيني في معيشتي، اللهم اغفر لي ذنوبي كلّها، واكفني كلّ هول حتّى أبلغ الجنّة، اللهم اجعل أيّامي كلّها سعادة، وبدد أحزاني وأبرئ أسقامي، وابسط أرزاقي، وحسّن أخلاقي، وانشر عليّ من رحمتك، تباركت ياربّ السّموات والأرض.

الدعاء المستحب لغير الحاج في يوم التورية

اللهم في يوم التروية وفي هذه الأيام المباركة ، رحمتك أرجو ، فاللهم لا تكلنى إلي نفسي طرفة عين ، يارب لك الحمد كله ، أنت القابض وأنت الباسط، وأنت الهادي والمعطي، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك ، وفضلك ورزقك، اللهم أدم علينا نعيمك

الأكثر مشاهدة: