التخطي إلى المحتوى

قياس تُعلن درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية 1444-2023.. رابط وخطوات الإطلاع على النتيجة | تقديم اعتراض (شكوى)

اعتمد المركز الوطني “قياس”، درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للعام الجاري 1444-2023، وسط ترقب المئات لإعلان النتيجة التي ينتظرها عدد كبير جداً من المعلمين والمعلمات في شتى مدن المملكة.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الرخصة المهنية اليوم “الأحد” من خلال التواصل مع المتقدم عبر الهاتف برسالة نصية، ويوم غد “الإثنين” موعداً لإعلان النتائج بشكل كامل عبر النظام الإلكتروني.

درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية 1444-2023

من جهتها، أعلنت هيئة التقويم والتعليم والتدريب السعودية المتعمدة من الدولة، عن درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية للعام المنصرم، حيث يستوجب الحصول على 50 درجة كحد أدني، ومن يحصل على أقل من ذلك فإن مستواه غير مقبول للحصول على الرخصة المهنية.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي، بحثاً عن كيفية الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية “قياس”، حيث بات بإمكان الجميع الاستعلام “أون لاين” بكل سهولة ومرونة.

ويجدر الإشارة، أن مصدر موثوق، ذكر أن الرقم المسجل به خلال التقديم، سيتم إرسال رسالة القبول من عدمه من خلالها.

وفي الفيديو التالي، يوضح طريقة الاعتراض أو تقديم شكوى على النتيجة أملاً في إعادة النظر بها.

وكانت هيئة التعليم والتدريب بالتعاون مع المركزي الوطني “قياس”، أعلنت عن موعد اعتماد النتائج، محددة يوم “الأحد” اليوم، ليكون معداً منساباً لإعلان النتائج.

وتباينت ردود الأفعال على مستوى السوشيال ميديا، حيث أتضح أن نسبة كبيرة من المتقدمين لم يحالفهم الحظ في الوصول لدرجة النجاح، بينما هنالك من تجاوز الـ60 والـ80 درجة، في انتظار يوم غد “الإثنين” للدخول إلى النظام الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً