التخطي إلى المحتوى

داون تاون الرياض العالمي المربع الجديد ويكيبيديا
داون تاون الرياض العالمي المربع الجديد ويكيبيديا

داون تاون الرياض العالمي المربع الجديد ويكيبيديا ، في إطار حرص المملكة العربية السعودية علي تطوير مستقبل الرياض اعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عن إطلاق مشروع تطوير اكبر داون تاون في مدينة الرياض ، وهو الإعلان الذي وجد تفاعل كبير من قبل رواد المواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث انتشر فضول العديد منهم نحو معرفة المشروع الجديد الذي من المرجح أن يساهم في تطوير مستقبل الرياض في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن المملكة تعمل بشكل جيد علي النهوض بكافة المجالات داخلها في إطار رؤيتها التي أعلنت عنها منذ عدة سنوات والتي تسعي لاستكمالها بداية عام 2030.

معلومات عن مشروع المربع الجديد

الجدير بالذكر أن المشروع سيعتمد في تصميمه علي اجراء معايير معينه تهدف إلى الاستدامة كما أن ابرز عوامل المشروع هي رفع مستوي جودة الحياة داخل العاصمة الرياض.

وسيتضمن المشروع المساحات الخضرة بشكل كبير بالإضافة إلي توفير مسارات للمشي، وياتي هذا المشروع في إطار حرص المملكة علي تعزيز المفاهيم الصحية بالإضافة إلي الأنشطة الرياضية والمجتمعية.

وتشير الأنباء الواردة إلي أن المشروع سيضم متحفا مبتكرا كما انه سيضم جامعة متخصصة في مجال التقنية والتصميم بالإضافة إلي مسرح متعدد الاستخدامات ويشمل المشروع قرابة 80 منطقة للعروض الترفيهية.

وعلمت كايرو تايمز أن هذا المشروع العملاق يقع علي طريقي الملك سلمان وطريق الملك خالد،كما أن مساحة هذا المشروع الضخم سيتم تنفيذه علي مساحة 20 كيلو متر مربع.

بالإضافة إلى مساحة طابقية ستصل إلي اكثر من 22كيلو متر مربع وهو ما يعكس ضخامة المشروع الكبير ،ومن المرجح أن يشمل المشروع استيعاب مئات الإلاف من السكان حيث تشير الأنباء الواردة إلي أن المشروع سيقوم بتوفير قرابة104 الأف وحدة سكنية.

ومساخة خاصة بالتجارة تصل إلى 980الف متر بالإضافة إلي 1.4مليون متر مخصصة للمساحات المكتبية، وقرابة 1.8مليون متر تخص المرافق المجتمعية

مشروع المربع الجديد  سيقدم تجربة فريدة من نوعها  للعيش والعمل والترفيه في محيط  قطري لا يتجاوز 15 دقيقة من حيث السير علي الأقدام،  بالإضافة إلى وجود  وسائل نقل خاصة بالمشروع ستكون متواجدة بداخله.

ومن المفترض أن يقدم هذا المشروع العملاق العديد من الخدمات لأبناء مدينة الرياض وغيرهم حيث ذكرت الأنباء الواردة إلي أن المشرع يمكنه توفير قرابة 340 ألف فرصة عمل وهو الأمر الذي يعكس ضخامة المشروع الهائل.

ويعد هذا المشروع من المشروعات التي خططت لها المملكة منذ فترة من اجل تقديم كافة الخدمات لمواطنيها وفي ظل حرصها علي التماشي مع رؤية المملكة 2030 والتي أعلنت عنها المملكة منذ عدة سنوات والجدير بالذكر أن المملكة تسعي وبشكل ملحوظ إلى تحقيق كافة السبل الممكنة من اجل النهوض بكافة مؤسستها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *