التخطي إلى المحتوى

داعي الاسلام الشهال ويكيبيديا.. من هو السيرة الذاتية
من هو داعي الاسلام الشهال ويكيبيديا

من هو داعي الاسلام الشهال ويكيبيديا.. نشأ الداعى الإسلامي الشهال في منزل والده الذي قام بتأسيس جماعة مسلمون الشيخ سالم الشهال وبعد ذلك قام بتأسيس بداية الجيش الإسلامي في فترة حركة التوحيد الإسلامي برئاسة الشيخ سعيد شعبان المتوفى وقام بالذهاب تاركا طرابلس بعد وقائع سنة 1985 وهى هجوم القوات المسلحة السورية والأحزاب اللبنانية المحالفة على عاصمة الشمال وبعد ذلك عاد إليها في بداية التسعينيات من القرن السابق اثر عمل تسوية مع قيادة الشرطة السورية آنذاك .

من هو داعي الاسلام الشهال ويكيبيديا

قام الشهال بتأسيس” جمعية الهداية والإحسان ” وبعد ذلك أسس معهد شرعي .

في عام 2015 تم اعتقال نجليه جعفر وزيد لأنهم قاموا بالمشاركة قي الأعمال الطائفية بطرابلس وظل زيد بالسجن لمدة سنة وبعد ذلك تم الأفراخ عنه .

وفى يوم 7 أبريل 2017 تم انتقال الداعية الإسلامي الشهال تحت إقامة جبرية بالسعودية وأقام بالسعودية منذ تطبيق الخطة الأمنية بطرابلس ورفض أن يعود إلى لبنان لوجود قضية حيازة سلاح باسمه بعد أن تم العثور على مخزن سلاح يملكه في أبي سمراء بطرابلس وقالت مصادر كانت في رحلة لتأدية عمرة بالسعودية أن الشيخ الشهال تحت إقامة جبرية بالسعودية.

ويمنع عليه أن يتجول في أنحاء السعودية كما يمنع عليه أن يجتمع بشيوخ أسلاميين سعوديين آو عرب وان السبب في ذلك يعود إلى وجود خلافات مالية مع جمعيات دينية وهابية بالسعودية وقد قامت بإرسال تبرعات نقدية إلى حساب الشهال أثناء تواجده بلبنان وصلت قيمتها 2 مليون دولار والتبرعات كانت من اجل مساندة النازحين السوريين وتم سؤال الشهال عن هذه التبرعات والمكان الذي صرفت فيه فلم يتم الرد بشكل واضح من قبل الشهال وتم اتخاذ الإجراءات من اجل التضييق عليه.

وربما يتم اتخاذ إجراءات لاحقة تقضى بإخراجه من السعودية خوفا أن يقوم بتشكيل خلايا سلفية في السعودية.

ونوهت مصادر أن الشهال قام بإجراء اتصالات مع شيوخ دين بلبنان أراد منهم أن يساعدوه من اجل تسوية وضعه القضائي بلبنان خوف من أن تكبر قضيته بالسعودية .

تم انتقال الشيخ للحياة في دولة تركيا هاربا ويأتي هذا عقب أن تم إصدار مذكرة توقيف بحقه بلبنان وبحق الشيخ بلال الدقماق لأنهم مرتبطين بقضايا مستودعات سلاح لها علاقة بأحداث بحنين .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: