التخطي إلى المحتوى

خلفان بن خرباش ويكيبيديا

خرجت جنازة الشيخ “خلفان بن خرباش” صباح الخميس (12 يناير / كانون الثاني 2023)، الذي توفي عن عمر يتجاوز الـ90 عاماً، وكان الراحل من ضمن الشخصيات الإماراتية المعروفة وذائعة الصيت على صعيد الأعمال.

وفي التفاصيل، فقد قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، واجب العزاء في رحيل المغفور له بإذن الله، الشيخ خلفان -رحمه الله- والد الراحل ورجل الأعمال “محمد” بن خلفان خرياش الذي غيبه الموت عن عالمنا منذ عام 2016. وأثناء تواجد صاحب السمو في مدينة “دبي”، حرص على تقديم واجل العزاء، خاصةً وأن الراحل الشيخ خلفان، كان من أبرز الشخصيات الرائدة في مجال الأعمال، ومن داعمي نهضة الدولة المتحدة.

وعانى الشيخ خلفان بن خرباش قبيل مماته من وعكة صحية ألمت به، وأدت إلى دخوله المستشفي، حتى إعلان خبر وفاته يوم 2023/1/11. وكان الفقيد يُعاني من المرض، الذي أشتد عليه في الفترة الماضية، وتسبب في عدم مفارقته الفراش. وانتشر بين مستخدمي “تويتر”، ورواد التواصل، فيديو يكشف عن عدد الحضور في جنازة الراحل، حيث تواجدت أعداد هائلة، خاصةً وأن الفقيد كان من الأشخاص المحبوبين.

جنازة خلفان بن خرباش تواجد فيها كوادر إعلامية وصحفية وشخصية إماراتية لامعة. وحرص آلاف النشطاء، على الدعاء له بالرحمة والمغفرة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

وتداول نشطاء، فيديو يرصد آخر ظهور للراحل. وكتب أحد المغردين ناعياً الفقيد: “احر التعازي لال خرباش في دبي وقطر في وفاة المغفور له باذن الله /خلفان بن خرباش المنصوري . والهم ذريه الصبر والسلوان”. وعلق آخر :”رحل عن عالمنا اليوم الوجيه الفاضل #خلفان_بن_خرباش .. بعد رحلة ملئية بالخير.. سيفتقده الكرم .. وستخلده المحبه بين الناس .. ويبقى رمضانهُ الآتي عند رب العالمين بعد إن كان في بيت رب العالمين.. اللهم ارحمه وارحم من غابوا عنّا غيابًا أبديًا، اللهم ابعث له ولهم نورًا إلى يوم يبعثون ..”.

من هو محمد خلفان بن خرباش ويكيبيديا

يُعتبر محمد هو نجل الراحل خلفان بن خرباش، توفي في 12 مارس (آذار) من عام 2016، عن عمر يناهز الـ61 عاماً. وكان الفقيد قبل وفاته يشغل منصب وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة خلال الفترة من 1997 لـ2008، وكذلك منصب رئيس مجلس إدارة كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات ”اتصالات“، وأيضاً ”بنك دبي الإسلامي“، و”مصرف الإمارات الصناعي“، و”شركة الروابي للألبان“، و”بنك الشرق الأوسط“، و”الشركة العربية للإنتاج والتصنيع الزراعي“، وعمل كرئيس لصالح ”الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية“، وغيرها من المناصب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: