الأخبار من المصدر إليك مباشرة

خطبة الجمعة اليوم بث مباشر الآن من مكة

0

خطبة الجمعة بث مباشر من الأمور التي يبحث عنها العديد من الأشخاص حتى يتمكنوا من الاستماع ومشاهدة شعائر صلاة الجمعة اون لاين، حيث أن صلاة الجمعة تقام في يوم الجمعة المميزة عن باقي الأيام،.

حيث أنها تجمع المسلمين في كل يوم جمعة من أيام الأسبوع وأحيانا يوجد العديد منة الأشخاص الذي لا يستطيعون الذهاب إلى المسجد لصلاة الجمعة لبعض الأسباب المختلفة.

ويلجئون إلى مشاهدة الخطبة بث مباشر الكترونيا لمشاهدة شعائر صلاة الجمعة وأداءها في المنزل مع الأسرة، وسوف نقدم لكم خلال موضوعنا هذا اليوم بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة في مكة بالسعودية.

وصلاة الجمعة من الفروض العينة على كل مسلم سواء كان كبيرا أو صغيرا وكذلك على كل المسلمات وخير مساجد النساء بيوتهن، ومن الواجب على كل مسلم بالغ عاقل غير معذور أن يقيم صلاة الجمعة وباقي الصلوات في أوقاتها.

ومن المستحب في يوم الجمعة الدعاء لله سبحانه وتعالى وقراءة سورة الكهف العظيمة والتي يجب قراءتها في كل يوم جمعة، لأنها تعطي للقارئ راحة نفسية ولها فضائل كثيرة جدا وحسنات لا تحصى ولا تعد.

ويوم الجمعة لها سورة في القرءان الكريم نزلت على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لهداية المسلمين ولكي يعرفوا مدى عظمة هذا اليوم، وجاء نصها في القرءان الكريم من الآية 9 وحتى الآية 11 من سورة الجمعة على النحو التالي:

(” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا قُلْ مَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ مِنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ “).

خطبة الجمعة بث مباشر

طالع أيضا: موضوع خطبة الجمعة القادمة 23 أكتوبر 2020.. word و pdf

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!