التخطي إلى المحتوى

خريطة اعصار شاهين مباشر لحظة بلحظة
خريطة اعصار شاهين

أعلنت المديرية العامه للأرصاد الجوية، في سلطنه عمان، عن توفير رابط خريطة اعصار شاهين مباشر لحظة بلحظة، للراغبين في معرفه آخر التطورات حول هذا الإعصار.

وكشفت مصادر مطلعة، عن سبب تسميه إعصار شاهين بهذا الاسم، مؤكده انه مستوحى من الطائر الجارح، من نوع الصقر،  رمادي اللون، وأكدت أن قطر كانت السبب وراء تسميته بهذا الاسم.

وأعلنت صحيفة الـ”آر تي عربي”،  حسب مصادرها في سلطنه عمان، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة حتى الآن بسبب الإعصار، من بينهم طفل.

وتبين أن الشخصين الآخرين، توفي نتيجة سقوط جبل عليهم، خلال تواجدهما في السكن في منطقه الرسيل الصناعية.

ورصدت هيئة الأرصاد، كميات الأمطار المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي التابعة لهيئة الطيران المدني حتى الساعة العاشرة مساء (ملم): مدينة مسقط: 172.6، السويق: 130.8 ، بوشر: 81، نخل: 44.6، الرستاق: 37.4، وادي المعاول: 28.2، العامرات: 136.6.

كيف يُمكن متابعة إعصار شاهين

حتى تتمكنوا من معرفة آخر المستجدات أول بأول حول “خريطة اعصار شاهين مباشر لحظة بلحظة”، أعلنت وسائل إعلام عُمانية، عن توفير وسيلتين تابعة للسلطنة، الأولى عبر موقع “مديرية هيئة الأرصاد الجوية“، والثانية من خلال حساب “تلفزيون عُمان“عبر تويتر.

والجدير بالذكر أن، كلا الجهتين يقومون بنشر أخباز وتغريدات لحظيه، حول تحركات وآخر مستجدات إعصار شاهين، في شتى مدن السلطنة.

يجدر الإشارة إلي أن، إعصار شاهين، يعتبر واحدا من اهم الأحداث التي شاهدها عام 2021، الذي كان مليء بالمغامرات والأحداث، وأصبع حديث السوشيال ميديا، والعديد من وسائل الإعلام في مختلف دول العالم الغربي والشرقي.

و أعلن تلفزيون سلطنه عمان، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين تويت،ر عن أيقاف حركه السير، في طريق وادي عدي، في مدينه العامرات، وبعد مرور ما يقارب 6 ساعات، تم الإعلان عن عوده حركه السير مجددا بعد أجراء عده أمور من اجل سلامه المواطنين.

وحرص حاسب تلفزيون عُمان، علي تنويه المواطنين بعدم الخروج من المنازل، في عده مدن، على رأسها قري وادي “عندام”، وكذلك نوه عن وجود أمطار غزيره و رياح قويه وفيضان طفيف  في شمال الشرقية.

التعليقات

اترك تعليقاً