التخطي إلى المحتوى
خالد صتان الرويلي ويكيبيديا

ضجة مواقع التواصل الاجتماعي، أثر خبر وفاة الشاعر خالد صتان الرويلي، الذي توفي في احدي مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الفقيد علي صلة قرابة طيبة بالعديد من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي، وله عشرات القصائد الناجحة التي نالت إعجاب متابعيه.

وكشفت حسابات إخبارية، علي تويتر، بأن سبب وفاة الشاعر خالد صتان الرويلي، مساء يوم الخميس 3 مارس 2022، جاء نتيجة معاناته مع المرض، ولم يتم الكشف عن طبيعة مرضه إلي هذه اللحظات.

وأشار ذات المصدر، أن الراحل ظل يرقد داخل احدي المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تلقي العلاج والرعاية اللازمة هناك، حتى إعلان خبر رحيله عن عالمنا أمس الخميس.

واشتهر خالد صتان من خلال ظهوره في الندوات والمؤتمرات الثقافية والأدبية، كما كان يحظي بشعبية طيبة علي السوشيال ميديا، وكان يُعتبر من ضمن الشعراء المعروفين علي مستوى السعودية، وله مجموعة من القصائد ذات المشاهدات العالية علي يوتيوب.

وكان آخر ظهور للراحل علي تويتر، منذ 18 فبراير 2022 الماضي، وهناك تغريده مثبته علي حسابه، يدعو من خلالها لوالده بالرحمة والمغفرة، وتفاعل معها العديد من متابعيه.

يذكر أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد تشييع جثمان الراحل إلي مثواه الأخير، وفي انتظار استكمال إجراءات عودته إلي السعودية من أجل تلقي العزاء، وفور وصول جثته، سوف يتم الإعلان عن باقي التفاصيل.

من جانبه، علق عيد البجيدي يقول :”آلمنا وأحزنّا رحيل الأخ العزيز /
خالد بن صتان الرويلي. الذي انتقل إلي رحمة الله هذا اليوم خارج المملكة
إلى جنات الخلد أيها الرجل الطيّب المحبوب المتواضع صاحب النخوة والفزعة والساعي لكل ما فيه خير”.

ونشر حامد مناور يقول :”هناك حزنٌ أكبر من الكلام ومن البكاء ومن كل شيء لم يكن خالد صتان شخصاً عادياً في كل شيء في تعامله وطيبة قلبه وكرمه وسمو أخلاقه مع الجميع ، أبو عبدالرحمن ما كانً إلا مكارم أخلاق تمشي على الأرض ، اللهم أكرمه بالفردوس الأعلا من الجنة يا كريم”.

وغرد فايز :”انتقل إلي رحمة الله تعالى المحبوب: خالد صتّان الرويلي @khalid_11102 رحمك الله يا خالد وأسكنك فسيح جناته احزننا خبر رحيلك لم نعرف منك إلا الكرم وطيب الخلق رحمك الله وألهم أهلك ومحبيك الصبر والسلوان”.

فيما كتب فواز بن ندى :”بالغ الحزن والأسى تلقيت خبر وفاة صديقي الشاعر #خالد_صتان_الرويلي بعد معاناته مع المرض والذي عُرف عنه أخلاقه الرفيعة وإجماع القريب والبعيد على محبته ، اسأل الله أن يجعل ما أصابه رفعةً في درجاته ويفسح له في قبره وأن يحسن نزله ويسكنه فسيح جناته”.

error: