الأخبار من المصدر إليك مباشرة

خادم حسين رضوي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

0

من هو خادم حسين رضوي السيرة الذاتية ويكيبيديا.. Khadim Hussain Rizvi (Urdu: علامہ خادم حسین رضوی ؛ 22 مايو 1966 – 19 نوفمبر 2020  كان رجل دين إسلاميًا باكستانيًا ومؤسس جماعة تحريك لبيك الباكستانية اليمينية المتطرفة ،متشدد سياسي ديني منظمة تأسست في 2015 ، معروفة بالاحتجاج على أي تغيير في قانون التجديف الباكستاني.

من هو خادم حسين رضوي ويكيبيديا

Khadim Hussain Rizvi.. هو من مواليد سنة 1966 ميلاديًا ، أي أنه يبلغ من العمر 54 عامًا اعتباراً من سنة 2020، كان يعمل موظفًا لصالح “الحكومة الباكستانية”، نشأ في منطقة أتوك الواقعة بين مقاطعة البنجاب الباكستانية، تأثر خلال مسيرته باسم “أحمد رضا خان باريلفي”، وأستطاع أن يحفظ القرآن الكريم ، يحمل الجنسية الباكستانية.

من الأشخاص الذين لديهم خبر وشخصية قوية ، و حتى عام 2009 ، وبعد إصابته بشلل ناتج عن حادث تعرض له وهو حادث سير، برز من خلال تأسيسه لأحد أكبر وأهم المؤسسات الإسلامية في باكستان.

يُعد واحداُ من الأنصار الذين دافعوا عن النبي الكريم محمد “ص”، بعد تصريحات رئيس فرنسا الأخيرة بشأن الرسوم المسيئة، وكان له ردة فعل مغيرة.

في 19 نوفمبر 2020 ، نُقل رضوي إلى مستشفى الشيخ زايد في لاهور بعد انهياره. أعلن وفاته الساعة 8:48 مساء. لقد كان مريضًا لبضعة أيام وكان مقيدًا على كرسي متحرك لبعض الوقت. دون ذكر أسباب الوفاة، فيما غردت بعض المواقع أنه عانى خلال الفترة الماضية من حمى شديدة أدت بحياته.

و إلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، والذي تحدثنا من خلاله، عن معلومات تكشف لأول مرة حول خادم حسين رضوي، كما تطرفنا للحديث عن سبب الوفاة ، و كشفنا لكم سيرته الذاتية التي تساءل عنها الكثيرون من الأشخاص عبر محركات البحث مساء اليوم ، عقب تداول خبر وفاته من خلال الصحف الكبري، حيث أنه كان واحداً من أشهر الشخصيات الذين كانوا يعتنقون دين الاسلام في باكستان.

اقرأ أيضًا:

اترك رد