الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حياة قطاط القرمازي ويكيبيديا

حياة قطاط القرمازي ولدت في تونس، تعتبر أكاديمية معروفة وتحظي بخبرة في مجال الاقتصاد حيث حصلت في عام 1988، على شهاده الماجستير في كليه الاقتصاد، وقد عملت بمجال الاقتصاد والمالية ما يقارب 28 عاما حصدت من خلالها على خبرة وفيرة.

حياة قطاط القرمازي ويكيبيديا

حياة قطاط القرمازي السيرة الذاتية – ويكيبيديا، ولدت في تونس و تحمل الجنسية التونسية. حاصله على شهاده الماجستير في كليه الاقتصاد سنه 1988 كمان له شهاده الدبلوم عن مدرسه الضرائب الوطنية في كيلرمون فيران سنة 1990.

عملت في وزاره المالية حتى 28 عاما، واكتسبت خلال الأعوام الماضية شهره واسعه في مجال الاقتصاد والمال، كما عملت في المنصب المسئول عن مكتب الوزير و منصب مدير عام للدراسات الضريبية والتشريع.

عملت كأكاديمية في عده جامعات منهم (ENA و IHEC و ISG )، كمان أنها حاصلة على عضوية المجلس الإداري في بنك البركة منذ سنة 2018.

شاركت في مفاوضات اشتهرت على وسائل الإعلام،  بمفاوضات برنامج الاستصلاح الضريبي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي و بمشاركه منظمه التعاون الاقتصادي، والتنمية والاتحاد الأوروبي وتواجه صندوق النقد العربي، بشأن مفاوضات شطب تونس من القائمة السوداء لمجموعات العمل المالي، وكان لها دورا بارزا في هذا الشأن.

حاصلة على عضويه مجلس إدارة مؤسسه مركز الدراسات والبحوث الاتصالات منذ عام 2018، في سنة 1994 تم تعيينها في منصب مراقب دولة بمركز البحوث والدراسات والإعلام بشأن المرأة.

وفي سنه 2011، تم تعيينها في مهام مراقب دوله بالمجلس الوطني للاعتماد، اشتهرت عن طريق العمل في مجال التشريع الجباني، إلي أن عينت في منصب المدير العامه إبان ذلك.

لها خبرة وفيرة في مجال التفاوض، حيث قادت وفد خبراء وزاره المالية، الذي أختص على التفاوض مع لجنه التخطيط والمالية بمجلس نواب الشعب على خلفيه الإجراءات الجبانية المتضمنة تحت مشاريع قوانين المالية، وقانون ذات  الصبغة الجبانية منذ عام 2016.

شغل منصب وزيرة المالية والاقتصاد في تونس اعتبارا من 11 أكتوبر 201.

اقرأ أيضًا: تعرف علي تفاصيل خبر عواطف حيار ويكيبيديا والقرار الرئاسي التونسي الجديد

error: