الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حميد الشطري ويكيبيديا

حميد الشطري، سياسي وناشط عراقي الجنسية، تقلد في عدد بارز من المناصب خلال مسيرته المهنية.

حميد الشطري ويكيبيديا

ويكيبيديا، يُعد حميد الشطري، من ضمن الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي، كما يحظي بشهرة واسعة علي مستوى العالم العربي، بجانب اللقاءات التلفزيونية المختلفة التي أجريت معه.

تولى منصب رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي اعتبارا من 1 نوفمبر 2021، وقبل توليه هذا المنصب، كان يعمل في نفس جهه العمل الجديدة ولكن كان يشغل منصب الوكيل.

يعتبر حميد الشطري من مواليد محافظه ذي قار، عمل في لفيف من المهام المعروفة، ولعل أبرزها مدير عام لصالح الاستخبارات و مكافحه الإرهاب لدى وزاره الداخلية.

كما تقلد الشطري بمنصب المعاون الخاص  بـ”رئيس جهاز الأمن الوطني” وكذلك “هيئة الحشد الشعبي. علاوة على ذلك أن الشطري من ضمن مؤسسي “حركه عطاء”.

أعلن في يناير 2021، رئاسة الشطري لمنصب مدير عام الاستخبارات و مكافحه الإرهاب، وفقا لبيان وزاره الداخلية العراقية.

وجاء إعلان تعيين الشطري في منصب رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي، خلفاً لـ”عبد الغني الأسدي”.

سبب إقالة عبد الغني الأسدي من منصبه

تصدر سبب إقالة عبد الغني الأسدي من منصبه، مؤشر البحث في العراق اليوم بحثاً عن تفاصيل اكثر حول هذا الأمر الذي تصدر التريند لأكثر من ساعات متتاليه.

ورفضت كافه وسائل الإعلام، التي أعلنت عن تعيين الشطري في منصب رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي الكشف عن سبب إقالة الأسدي.

وقد تقلد عبد الغني الأسدي في عدة مناصب خلال مسيرته، لعل أبرزها كمحافظ ذي قار، كما تم تعيينه في مهام قياده القوات الخاصة العراقية، ومؤخرا رئيس جهاز الأمن الوطني  اعتبارا من 4 يونيو 2020. يذكر أن الأسدي، من مواليد مدينه ميسا، سنه 1951 ويبلغ من العمر 70 عاما، يعتنق دين الإسلام، و قد بدأ حياته العملية في سنه 1968.

اقرأ أيضًا: من هو طليق رهف القحطاني «معلومات تكشف لأول مرة عنها»

يجر الإشارة إلي أن، عبد الغني الأسدي، كان رجل مستقل حيث أنه لا ينتمي لأي من الأحزاب، وله مسيره خاصه في القيادة العسكرية.

error: